مركز تنظيمات نينوى يقيم ندوة عن "جينوسايد الإيزديين"


6/8/2016 11:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مركز تنظيمات نينوى يقيم ندوة عن "جينوسايد الإيزديين"

أقام مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكوردستاني، الأمس، ندوة حوارية تحت عنوان "جينوسايد الإيزدية.. الأبعاد والحلول"، بحضور هلو بينجويني عضو المجلس القيادي وأعضاء وكوادر المركز، فضلاً عن العديد من الشخصيات الدينية والحزبية والإجتماعيّة والاكاديميّة.

وعلى هامش الندوة قال هلو بينجويني مسؤول مركز تنظيمات نينوى وعضو المجلس القيادي للإتحاد الوطني الكوردستاني: إن ما تعرضّ له الأخوة من الكورد الإيزديين من "جينوسايد" تعد ظاهرة خطرة جداً، مبيناً، انه من الضروري أن نهتم بهذا الملف، وأن ينال الجناة جزاءهم العادل إزاء ما قاموا به من عمليات قتل وخطف وإغتصاب وسبي بحق الكورد الإيزديين.

وتابع بينجويني: قبل عامين تعرض الأخوة من الكورد الإيزديين إلى أبشع الجرائم من القتل والتهجير والترهيب الّتي نفذها تنظيم داعش بحقهم، لافتاً إلى الضرورة القسوة لتحرير النساء الإيزديّات الأسيرات لدى التنظيم، والعمل بشتى الطرق لتحريرهن وإعادة تأهيلهن في المجتمع ليشفوا من الصدمة الّتي تعرضوا لها بسبب التنظيم.

وأشار بينجويني خلال كلمته الّتي ألقاها في الندوة إلى أنه من الضروري أن "نوظف كل طاقاتنا وإمكانياتنا" من أجل خدمة هذه القضيّة، وأن يكون ملف "جينوسايد الإيزديين"، الموضوع المهم لدينا وفي مقدمة كل المصالح الحزبية والسياسية.

وختم بينجويني كلمته قائلاً: إنّ الإتحاد الوطني الكوردستاني اهتم اهتماماً شديداً بـ"جينوسايد الإيزديين"، وعمل بإخلاص وجدية من أجل أن يعرف العالم ما تعرضّ له الأخوة الإيزديين، والإتحاد الوطني مستمر في تقديمه الدعم اللازم لهذا الملف وللإيزديين.

PUKmedia/ المكتب الإعلامي لمسؤول مركز تنظيمات نينوى

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر