كربلاء.. عملية جراحية ناجحة لفتاة برحمين


5/8/2016 12:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كربلاء.. عملية جراحية ناجحة لفتاة برحمين

اعلن مدير اعلام صحة كربلاء سليم كاظم، ان كادر طبي في مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في المحافظة، اجرى عملية جراحية ناجحة لفتاة ثلاثينية برحمين .
واوضح كاظم في حديث لـPUKmedia اليوم الجمعة: ان فريقاً طبياً وصحياَ نجح في عملية جراحية مُعقدة ، إستغرقت نحو ساعتين، من إستئصال ورماَ مساحته " 15 × 19 × 22 " سم من بطن فتاة كربلائية ثلاثينية، في حالة تعد الأولى من نوعها في المحافظة، ومن الحالات نادرة الحدوث عالمياَ، بسبب وجود رحمين داخل بطن المريضة، يطلق عليها طبياَ " الرحم المزدوج "، مؤكدا ان وضع المريضة الصحي جيد، وغادرت المستشفى بعد إكتسابها الشفاء التام.
فيما أفادت أخصائية النسائية والتوليد، والمشرفة على الحالة، الدكتورة جنان حسين الكلابي إنها، نجحت وبمساعدة أخصائي الجراحة العامة الدكتور حيدر زيني، من إنقاذ حياة فتاة كربلائية بعمر " 34 " عاماً، مبينة، إن المريضة راجعت المستشفى وهي تشكو من إنتفاخ في بطنها، لازمها من فترة ليست بالقليلة، وبعد إجراء الفحوصات السريرية اللازمة، ومنها الفحص الشعاعي بجهازي " السونار والرنين المغناطيسي"، تبين إن  الفتاة تعاني من عقدة ليفية كبيرة في الرحم ، حينها أضطر الفريق الطبي إلى  إجراء عملية جراحية عاجلة لإنهاء معاناتها، غير إن  المفاجأة حصلت أثناء العملية، وتمثلت بوجود رحمين في بطن المريضة، وهي من عجائب قدرة الله سبحانه وتعالى، فضلاَ عن كونها من الحالات نادرة الحدوث عالميا، ويُطلق عليها طبياَ " الرحم المزدوج "، حيث تم إخراجه وإستئصاله بالكامل عن طريق إحداث " شق عرضي أسفل البطن "، مبينة في الوقت ذاته إن العقدة الليفية كانت موجودة في أحد الرحمين.

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر