النزاهة النيابية: الجبوري قدم للجنة أجوبة مقترنة بأدلة


4/8/2016 17:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النزاهة النيابية: الجبوري قدم للجنة أجوبة مقترنة بأدلة

قالت هيئة النزاهة النيابية، أنها لمست من أجوبة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في استضافته اليوم في اللجنة استهدافاً سياسياً، في بعض اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي له بالفساد.

وقال عضو اللجنة حيدر الفوادي، ان "لجنة النزاهة النيابية استأنفت اجتماعها لليوم الثاني للتحقيق في اتهامات وزير الدفاع وحضر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري متطوعا للجنة كما حضرتا النائب حنان الفتلاوي وعالية نصيف النائب المستجوبة للوزير ووفد من ديوان الرقابة المالية".

وأشار الى "طرح بعض الاسئلة بشكل رسمي على الحاضرين وكانت اجابات رسمية منهم" مبينا ان "اللجنة توصلت الى أجوبة مهمة وستكون هناك استضافة لوزير الدفاع يوم السبت المقبل وبعض الشخصيات التي برزت اسمائهم خلال سير التحقيق" لافتا الى ان "الاجتماع مع الجبوري دام لثلاث ساعات و45 دقيقة مع الفتلاوي وساعة مع نصيف".

ونوه الفوادي الى ان "رئيس مجلس النواب قدم للجنة بعض الأجوبة مقترنة بأدلة بكتب رسمية وبقرائن وننتظر استضافة وزير الدفاع لكي نطرح عليه هذه الادلة" مرجحا ان "يشهد الاسبوع المقبل تطورات فيما يخص هذا الملف".

وأوضح عضو النزاهة النيابية، ان "جزءاً من أجوبة الجبوري كانت مستندة بأدلة ولمسنا كلجنة ان هناك استهدافا سياسيا له وجنبة سياسية في بعض اتهامات وزير الدفاع" (على حد قوله).

وأكد على "حيادية اللجنة وانها تقف على مسافة واحدة من الجميع، وهي تعمل بمهنية وحيادية بعيدا عن أي ضغوط سياسية وسوف تكشف في الايام المقبلة نتائج مهمة للشارع العراقي وللرأي العام".

وكانت لجنة النزاهة النيابية، قد استضافت اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، للاستماع الى افادته بقضية اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي له بالفساد خلال جلسة استجوابه في البرلمان الاثنين الماضي.

وشدد الجبوري خلال الاستضافة بحسب بيان لمكتبه "على أهمية تعاون كافة الاطراف السياسية لقطع الطريق امام ما قام به البعض من تطاول وتجاوز على السلطة التشريعية وأعضاء البرلمان لانه في النهاية لن يصب في صالح العراق".

كما اكد "على أهمية منح السلطة القضائية والنيابية كافة الصلاحيات لاتمام التحقيق في الادعاءات التي اطلقها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه" مبينا ان "الطريق القانوني هو خيارنا في حسم ملف التهم التي اطلقها العبيدي تجاه عدد من النواب، "معربا عن "ثقته في قدرة القضاء واعضاء اللجان التحقيقية على كشف الحقيقة واعادة الحقوق الى أهلها".

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

قانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان

حصل PUKmedia على النص الكامل لقانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان، اصدره مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان ديندار زيباري.

  المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع
  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات


كاريكاتیر