النزاهة النيابية: الجبوري قدم للجنة أجوبة مقترنة بأدلة


4/8/2016 17:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النزاهة النيابية: الجبوري قدم للجنة أجوبة مقترنة بأدلة

قالت هيئة النزاهة النيابية، أنها لمست من أجوبة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في استضافته اليوم في اللجنة استهدافاً سياسياً، في بعض اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي له بالفساد.

وقال عضو اللجنة حيدر الفوادي، ان "لجنة النزاهة النيابية استأنفت اجتماعها لليوم الثاني للتحقيق في اتهامات وزير الدفاع وحضر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري متطوعا للجنة كما حضرتا النائب حنان الفتلاوي وعالية نصيف النائب المستجوبة للوزير ووفد من ديوان الرقابة المالية".

وأشار الى "طرح بعض الاسئلة بشكل رسمي على الحاضرين وكانت اجابات رسمية منهم" مبينا ان "اللجنة توصلت الى أجوبة مهمة وستكون هناك استضافة لوزير الدفاع يوم السبت المقبل وبعض الشخصيات التي برزت اسمائهم خلال سير التحقيق" لافتا الى ان "الاجتماع مع الجبوري دام لثلاث ساعات و45 دقيقة مع الفتلاوي وساعة مع نصيف".

ونوه الفوادي الى ان "رئيس مجلس النواب قدم للجنة بعض الأجوبة مقترنة بأدلة بكتب رسمية وبقرائن وننتظر استضافة وزير الدفاع لكي نطرح عليه هذه الادلة" مرجحا ان "يشهد الاسبوع المقبل تطورات فيما يخص هذا الملف".

وأوضح عضو النزاهة النيابية، ان "جزءاً من أجوبة الجبوري كانت مستندة بأدلة ولمسنا كلجنة ان هناك استهدافا سياسيا له وجنبة سياسية في بعض اتهامات وزير الدفاع" (على حد قوله).

وأكد على "حيادية اللجنة وانها تقف على مسافة واحدة من الجميع، وهي تعمل بمهنية وحيادية بعيدا عن أي ضغوط سياسية وسوف تكشف في الايام المقبلة نتائج مهمة للشارع العراقي وللرأي العام".

وكانت لجنة النزاهة النيابية، قد استضافت اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، للاستماع الى افادته بقضية اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي له بالفساد خلال جلسة استجوابه في البرلمان الاثنين الماضي.

وشدد الجبوري خلال الاستضافة بحسب بيان لمكتبه "على أهمية تعاون كافة الاطراف السياسية لقطع الطريق امام ما قام به البعض من تطاول وتجاوز على السلطة التشريعية وأعضاء البرلمان لانه في النهاية لن يصب في صالح العراق".

كما اكد "على أهمية منح السلطة القضائية والنيابية كافة الصلاحيات لاتمام التحقيق في الادعاءات التي اطلقها وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه" مبينا ان "الطريق القانوني هو خيارنا في حسم ملف التهم التي اطلقها العبيدي تجاه عدد من النواب، "معربا عن "ثقته في قدرة القضاء واعضاء اللجان التحقيقية على كشف الحقيقة واعادة الحقوق الى أهلها".

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر