شيخ محمد ينتقد بغداد واربيل لأهمالهما أعمار شنكال


4/8/2016 11:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
شيخ محمد ينتقد بغداد واربيل لأهمالهما أعمار شنكال

انتقد نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، الحكومة الاتحادية والاقليم لأهمالهما اعادة الاعمار والحياة الى قضاء شنكال، مشيرا الى ان أبادة الايزيديين مجرد شعارات سيتخدمها البعض لاغراض الدعاية السياسية.
واكد شيخ محمد خلال بيان، تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الخميس: ان مجلس النواب قد أعلن بشكل رسمي وبصيغة قرار بأعتبار قضاء شنكال منطقة منكوبة، لكن لم نلمس من السلطه التنفيذية اي دعم أو مساعدة و تقديم العون لأعادة أعمار تلك المنطقة و تعويض المنكوبين والمتضررين وذوي الضحايا جراء عمليات القتل الجماعي على يد تنظيم داعش الأرهابي.
واضاف: ان محاولات حكومة الأقليم بهذا الصدد بالرغم مرور شهور على تحرير شنكال لم تكن بمستوى المطلوب وحجم المعاناة والمأساة، قائلا: " لم نجد اي تطور في قضية الآيزديين ولاحظنا أيضا عدم أيصال أية خدمات لمناطقهم، وللأسف تبقى أبادة الآيزديين مجرد شعارات يستخدمها البعض لأغراض الدعاية السياسية بدلا من محاولات الجدية للعثور على اخواننا و اخواتنا المفقودين لحد الآن والذين أصبح مصيرهم مجهولا".
كما قدم نائب رئيس مجلس النواب خلال البيان، خالص التعازي والمواساة لعوائل وذوي الضحايا الآيزيديين وكل شهداء العراق الذين حاربوا بشجاعة عصابات داعش الأرهابية، مطالبا الحكومة العراقية الى تقديم العون والمباشرة بأعادة أعمار شنكال وجعلها كأولويات أعمالها بما يناسب مع حجم الكارثة الأنسانية والفاجعة ويليق بتاريخ الآيزديين الأصلاء.

 PUKmedia

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر