أهمها عودة النازحين.. أبرز نشاطات وزارة الهجرة والمهجرين


28/7/2016 13:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
أهمها عودة النازحين.. أبرز نشاطات وزارة الهجرة والمهجرين

استقبلت وزارة الهجرة والمهجرين (819) اسرة نازحة خلال اليومين الماضيين بمركز استقبال النازحين في قضاء بيجي  من النواحي والقرى التابعة لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين ومناطق جنوب الموصل اثر عمليات تحريرها.
 
وذكر مدير قسم المحافظات الشمالية في دائرة شؤون الفروع مهند صالح عبد الرحيم ان "فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين استقبل (819) اسرة نازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط ومناطق جنوب الموصل مع بدء عمليات تحريرهما من عصابات داعش الارهابية في مركز استقبال الاسر النازحة في قضاء بيجي، مضيفا ان مجموع الاسر النازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط والقيارة منذ اليوم الاول ولغاية اليوم بلغت (7،685) الاف اسرة نازحة".
 
واوضح عبد الرحيم ان "الفرع وزع ( 2،107) الف حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة متضمنة (731) سلة غذائية و (443) سلة صحية فضلا عن (443) مروحة هواء شحن و(490) مبردة هواء".


كما واعلنت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم عن عودة (49،281) الف اسرة الى  المحررة في محافظة الانبار.
 
وذكر مدير فرع الوزارة في محافظة الانبار محمد رشيد ان "فرع الوزارة اعلن عن عودة (36،644) الف اسرة نازحة الى قضاء الرمادي و(6،143) الاف اسرة الى قضاء هيت، فيما بلغت الاسر العائدة الى قضاء الكرمة (3,600) الف  فضلا عن عودة (1،457) اسرة الى قضاء الرطبة وعودة (1،437) اسرة الى قضاء الخالدية".
 
وتابع رشيد "ان هناك استمرار في عودة الأسر النازحة الى مناطق سكناها الأصلية المحررة في  اقضية ونواحي محافظة الانبار و ان الوزارة ستشمل هذه الاسر بالمساعدات الضرورية منها الغذائية والعينية والصحية وغيرها".
 
 
وفي الشان ذاته، ارسلت وزارة الهجرة والمهجرين (8،000) الاف حصة من المساعدات الاغاثية (سلة غذائية وسلة صحية ومبردة هواء ومروحة هواء شحن فصلا عن كسوة الملابس) للأسر النازحة في محافظة صلاح الدين.
 
وذكر مدير قسم التنسيق في دائرة شؤون الفروع وميض سعيد ان "الوزارة ارسلت (3،000) حصة من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وكسوة ملابس فضلا عن (500) مبردة هواء للأسر النازحة في ناحية مكيشيفه، كما ارسلت الوزارة حصصا مماثلة للأسر النازحة في منطقة الزلاية بالمحافظة".
 
وفي السياق نفسه تابع سعيد ان "الوزارة ارسلت (1،000) حصة من المساعدات الاغاثية متضمنة بسلات غذائية واخرى صحية ومبردات الهواء ومراوح الهواء الشحن بين الاسر النازحة في ناحية سليمان بيك".
 

PUKmedia

صور خبرية
  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع

  • الذكرى السادسة لرحيل الشاعر الكبير شيركو بيكس

  • السليمانية.. تستذكر آبادة الايزيديين


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر