أهمها عودة النازحين.. أبرز نشاطات وزارة الهجرة والمهجرين


28/7/2016 13:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
أهمها عودة النازحين.. أبرز نشاطات وزارة الهجرة والمهجرين

استقبلت وزارة الهجرة والمهجرين (819) اسرة نازحة خلال اليومين الماضيين بمركز استقبال النازحين في قضاء بيجي  من النواحي والقرى التابعة لقضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين ومناطق جنوب الموصل اثر عمليات تحريرها.
 
وذكر مدير قسم المحافظات الشمالية في دائرة شؤون الفروع مهند صالح عبد الرحيم ان "فرع الوزارة في محافظة صلاح الدين استقبل (819) اسرة نازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط ومناطق جنوب الموصل مع بدء عمليات تحريرهما من عصابات داعش الارهابية في مركز استقبال الاسر النازحة في قضاء بيجي، مضيفا ان مجموع الاسر النازحة من مناطق اطراف قضاء الشرقاط والقيارة منذ اليوم الاول ولغاية اليوم بلغت (7،685) الاف اسرة نازحة".
 
واوضح عبد الرحيم ان "الفرع وزع ( 2،107) الف حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة متضمنة (731) سلة غذائية و (443) سلة صحية فضلا عن (443) مروحة هواء شحن و(490) مبردة هواء".


كما واعلنت وزارة الهجرة والمهجرين اليوم عن عودة (49،281) الف اسرة الى  المحررة في محافظة الانبار.
 
وذكر مدير فرع الوزارة في محافظة الانبار محمد رشيد ان "فرع الوزارة اعلن عن عودة (36،644) الف اسرة نازحة الى قضاء الرمادي و(6،143) الاف اسرة الى قضاء هيت، فيما بلغت الاسر العائدة الى قضاء الكرمة (3,600) الف  فضلا عن عودة (1،457) اسرة الى قضاء الرطبة وعودة (1،437) اسرة الى قضاء الخالدية".
 
وتابع رشيد "ان هناك استمرار في عودة الأسر النازحة الى مناطق سكناها الأصلية المحررة في  اقضية ونواحي محافظة الانبار و ان الوزارة ستشمل هذه الاسر بالمساعدات الضرورية منها الغذائية والعينية والصحية وغيرها".
 
 
وفي الشان ذاته، ارسلت وزارة الهجرة والمهجرين (8،000) الاف حصة من المساعدات الاغاثية (سلة غذائية وسلة صحية ومبردة هواء ومروحة هواء شحن فصلا عن كسوة الملابس) للأسر النازحة في محافظة صلاح الدين.
 
وذكر مدير قسم التنسيق في دائرة شؤون الفروع وميض سعيد ان "الوزارة ارسلت (3،000) حصة من المساعدات الاغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وكسوة ملابس فضلا عن (500) مبردة هواء للأسر النازحة في ناحية مكيشيفه، كما ارسلت الوزارة حصصا مماثلة للأسر النازحة في منطقة الزلاية بالمحافظة".
 
وفي السياق نفسه تابع سعيد ان "الوزارة ارسلت (1،000) حصة من المساعدات الاغاثية متضمنة بسلات غذائية واخرى صحية ومبردات الهواء ومراوح الهواء الشحن بين الاسر النازحة في ناحية سليمان بيك".
 

PUKmedia

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر