سفارة العراق تقيم مأدبة افطار للجالية العراقية في اوكرانيا


4/7/2016 13:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سفارة العراق تقيم مأدبة افطار للجالية العراقية في اوكرانيا

اقامت سفارة جمهورية العراق في اوكرانيا، مأدبة إفطار رمضانية للجالية العراقية في مطعم "جوهرة العراق" بالعاصمة كييف، حضرها حشد من عوائل المقيمين والطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية.
ورحب السفير شورش خالد سعيد بضيوفه في كلمة القاها بالمناسبة وشكرهم على تلبية الدعوة وتقدم بأسمه وبأسم طاقم السفارة بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان الفضيل وقرب حلول عيد الفطر المبارك.. كما نقل للحضور تحيات معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري وتهنئته لهم بهاتين المناسبتين السعيدتين.
وتقدم السيد السفير كذلك بالتهنئة "للشعب العراقي والقوات المسلحة البطلة ومن يساندها من ابناء الحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة البواسل بتحقيق الانتصارات ضد كيان "داعش" الارهابي مؤخراً، وذلك من خلال استعادة مدينة الفلوجة الحبيبة ومناطق اخرى من محافظتي الانبار والموصل الى حضن الوطن"،  مشيراً الى ان "40%  من مساحة الاراضي العراقية التي كانت مستباحة من قبل عصابات الدواعش المجرمين على مدى السنتين الماضيتين قد تقلصت الى  اقل من 14% تحت سيطرتهم الان"، مؤكداً "نحن عازمون على تطهيرها، ان شاء الله، حتى نهاية العام الحالي، لكي نبدأ مرحلة الاعمار واعادة بناء البنية التحتية وتوفير كل المستلزمات الضرورية لعودة النازحين والمهجرين الى مدنهم وقراهم".
وتطرق السفير شورش خالد سعيد في كلمته الى بعض المسائل التي تهم الجالية العراقية وعلاقتها مع السفارة والى الاهتمام بالسيرة الدراسية للطلبة العراقيين الدراسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية، وتأكيده على رعاية السفارة للنشاط التجاري الذي يقوم به رجال الاعمال العراقيون والاوكرانيون بين بلدينا.
وعبر الحاضرون عن شكرهم للقوات المسلحة العراقية بكافة تشكيلاتها وصنوفها على تحقيق الانتصارات ضد العصابات الارهابية وتطهير المدن والقصبات من دنسها، كما عبروا عن تقديرهم للسيد السفير وكادر السفارة على الجهود الدؤوبة المبذولة لرعاية مصالح ابناء الجالية العراقية في اوكرانيا وتذليل المشاكل والمعوقات التي تواجههم. 

PUKmeida

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر