سفارة العراق تقيم مأدبة افطار للجالية العراقية في اوكرانيا


4/7/2016 13:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سفارة العراق تقيم مأدبة افطار للجالية العراقية في اوكرانيا

اقامت سفارة جمهورية العراق في اوكرانيا، مأدبة إفطار رمضانية للجالية العراقية في مطعم "جوهرة العراق" بالعاصمة كييف، حضرها حشد من عوائل المقيمين والطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية.
ورحب السفير شورش خالد سعيد بضيوفه في كلمة القاها بالمناسبة وشكرهم على تلبية الدعوة وتقدم بأسمه وبأسم طاقم السفارة بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان الفضيل وقرب حلول عيد الفطر المبارك.. كما نقل للحضور تحيات معالي وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الاشيقر الجعفري وتهنئته لهم بهاتين المناسبتين السعيدتين.
وتقدم السيد السفير كذلك بالتهنئة "للشعب العراقي والقوات المسلحة البطلة ومن يساندها من ابناء الحشد الشعبي والعشائر والبيشمركة البواسل بتحقيق الانتصارات ضد كيان "داعش" الارهابي مؤخراً، وذلك من خلال استعادة مدينة الفلوجة الحبيبة ومناطق اخرى من محافظتي الانبار والموصل الى حضن الوطن"،  مشيراً الى ان "40%  من مساحة الاراضي العراقية التي كانت مستباحة من قبل عصابات الدواعش المجرمين على مدى السنتين الماضيتين قد تقلصت الى  اقل من 14% تحت سيطرتهم الان"، مؤكداً "نحن عازمون على تطهيرها، ان شاء الله، حتى نهاية العام الحالي، لكي نبدأ مرحلة الاعمار واعادة بناء البنية التحتية وتوفير كل المستلزمات الضرورية لعودة النازحين والمهجرين الى مدنهم وقراهم".
وتطرق السفير شورش خالد سعيد في كلمته الى بعض المسائل التي تهم الجالية العراقية وعلاقتها مع السفارة والى الاهتمام بالسيرة الدراسية للطلبة العراقيين الدراسين في الجامعات والمعاهد الاوكرانية، وتأكيده على رعاية السفارة للنشاط التجاري الذي يقوم به رجال الاعمال العراقيون والاوكرانيون بين بلدينا.
وعبر الحاضرون عن شكرهم للقوات المسلحة العراقية بكافة تشكيلاتها وصنوفها على تحقيق الانتصارات ضد العصابات الارهابية وتطهير المدن والقصبات من دنسها، كما عبروا عن تقديرهم للسيد السفير وكادر السفارة على الجهود الدؤوبة المبذولة لرعاية مصالح ابناء الجالية العراقية في اوكرانيا وتذليل المشاكل والمعوقات التي تواجههم. 

PUKmeida

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر