ضبط معامل للتفخيخ وصواريخ الخلافة في بغداد


23/6/2016 15:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ضبط معامل للتفخيخ وصواريخ الخلافة في بغداد

قتلت القوات الأمنية، عددا من إرهابيي عصابات داعش خلال عملياتها الجارية لتطهير ما تبقى من الجيوب الإرهابية، والطرق الملغمة بمناطق متفرقة من محاور العمليات.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقى PUKmedia يوم الخميس، ان "قوة من مقر قيادة عمليات غرب بغداد تمكنت من العثور على 15 معملا للتفخيخ ومعمل لصنع العبوات الناسفة وتحوير الصواريخ، ومعالجة منزلين مفخخين وتطهير 120 منزلا، ومعالجة 20 عبوة ناسفة، والعثور على نفق بطول 3كم".

وأضاف ان "قطعات فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت خلال عملياتهم التعرضية ضمن قاطع غرب بغداد من: مسك الطريق بالكامل (تقاطع الخط السريع مع سكة القطار) وقتل قناص لداعش، ومعالجة منزل مفخخ، و70 عبوة ناسفة، وضبط مدفع وتدمير اربعة صواريخ، والعثور على مقر مفرزة طبية لعصابات داعش الإرهابية".

وأشار البيان إلى ان "قطعات الفرقة 14 تمكنت من قتل 10 إرهابيين وجرح خمسة آخرين، وتدمير مضافة للعدو ودراجة نارية وكدس عتاد ورشاشة احادية، ومعالجة 17 عبوة ناسفة، غربي بغداد"، لافتا إلى ان "طيران التحالف الدولي تمكن من تنفيذ اربع ضربات جوية ضمن قاطع الفلوجة، نتج عنها: قتل خمسة إرهابيين، وتدمير عجلة وقتل اربعة مسلحين كانوا بداخلها، وتدمير قارب وقتل ثلاثة مسلحين كانوا يستقلونه ووكر للعدو ومخزن للاسلحة، غربي بغداد".

وتابع ان "قوة من الفوج الثاني اللواء 7 شرطة اتحادية تمكنت من تحرير مختطفة والقاء القبض على عصابة الخطف ضمن منطقة شهداء السيدية"، مضيفا ان "قوة من الفوج الثاني في اللواء 60 وبناءاً على معلومات من جهاز المخابرات الوطني العراقي، تمكنت من ضبط معمل لتصنيع ما يسمى بصواريخ الخلافة، احتوى على 140 صاروخا وقاعة للاطلاق، ضمن منطقة ريكان فليح غربي بغداد".

 

PUKmedia

صور خبرية
  • تلاميذ يرددون النشيد الوطني بمدرسة في السليمانية

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس


                                           

صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج


اعرب الصحفي افشين اسماعيل عن سروره بالحصول على جائزة مجلس القلم النرويجي وذلك لدوره في تغطية الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف: انه مسرور جدا لمساهمته بايصال الحقائق والمعلومات عن عصابات ...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر