ضبط معامل للتفخيخ وصواريخ الخلافة في بغداد


23/6/2016 15:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ضبط معامل للتفخيخ وصواريخ الخلافة في بغداد

قتلت القوات الأمنية، عددا من إرهابيي عصابات داعش خلال عملياتها الجارية لتطهير ما تبقى من الجيوب الإرهابية، والطرق الملغمة بمناطق متفرقة من محاور العمليات.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، تلقى PUKmedia يوم الخميس، ان "قوة من مقر قيادة عمليات غرب بغداد تمكنت من العثور على 15 معملا للتفخيخ ومعمل لصنع العبوات الناسفة وتحوير الصواريخ، ومعالجة منزلين مفخخين وتطهير 120 منزلا، ومعالجة 20 عبوة ناسفة، والعثور على نفق بطول 3كم".

وأضاف ان "قطعات فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت خلال عملياتهم التعرضية ضمن قاطع غرب بغداد من: مسك الطريق بالكامل (تقاطع الخط السريع مع سكة القطار) وقتل قناص لداعش، ومعالجة منزل مفخخ، و70 عبوة ناسفة، وضبط مدفع وتدمير اربعة صواريخ، والعثور على مقر مفرزة طبية لعصابات داعش الإرهابية".

وأشار البيان إلى ان "قطعات الفرقة 14 تمكنت من قتل 10 إرهابيين وجرح خمسة آخرين، وتدمير مضافة للعدو ودراجة نارية وكدس عتاد ورشاشة احادية، ومعالجة 17 عبوة ناسفة، غربي بغداد"، لافتا إلى ان "طيران التحالف الدولي تمكن من تنفيذ اربع ضربات جوية ضمن قاطع الفلوجة، نتج عنها: قتل خمسة إرهابيين، وتدمير عجلة وقتل اربعة مسلحين كانوا بداخلها، وتدمير قارب وقتل ثلاثة مسلحين كانوا يستقلونه ووكر للعدو ومخزن للاسلحة، غربي بغداد".

وتابع ان "قوة من الفوج الثاني اللواء 7 شرطة اتحادية تمكنت من تحرير مختطفة والقاء القبض على عصابة الخطف ضمن منطقة شهداء السيدية"، مضيفا ان "قوة من الفوج الثاني في اللواء 60 وبناءاً على معلومات من جهاز المخابرات الوطني العراقي، تمكنت من ضبط معمل لتصنيع ما يسمى بصواريخ الخلافة، احتوى على 140 صاروخا وقاعة للاطلاق، ضمن منطقة ريكان فليح غربي بغداد".

 

PUKmedia

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر