صحفي ينجو من محاولة إغتيال وسط بغداد


22/6/2016 10:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صحفي ينجو من محاولة إغتيال وسط بغداد

كشفت الجمعيّة العراقيّة للدّفاع عن حقوق الصحفيين ،اليوم الأربعاء، عن "إنّ صحفيّاً تعرّض لمحاولة إغتيال بواسطة أسلحة خفيفة وسط العاصمة بغداد، مبيّنةً، أنّها هذه المرّة الثانيّة الّتي يتعرّض فيها هذا الصحفي إلى محاولة إغتيال بسبب كشفه لملفات وعمليّات فساد.
وقال الصحفي إبراهيم السرّاجي في تصريح صحافي خاصّ لـPUKmedia اليوم الأربعاء 22/6/2016: إنّ رئيس تحرير صحفية "نبضُ الشّباب" الصحفي علي كريم العتّابي تعرّض أمس الثلاثاء إلى محاولة إغتيال في منطقة المشتل، أثناء دخوله أحد المحال التجاريّة، مؤكداًَ إنّ العتّابي تعرّض في وقتٍ سابق إلى محاولة إغتيال فاشلة.
وتابع السرّاجي قوله لـPUKmedia: إنّ العتابي تعرّض إلى محاولة إغتيال في وقتٍ سابق، وذلك بسبب كتاباته عن الإرهاب، وكشفه لملفات الفساد الّتي تحصل في الأروقة المظلمة، مشيراً إلى أنّ العتابي أخبر مكتب "الجمعيّة العراقيّة للدّفاع عن حقوق الصحفيين"، عن قيام مسلحون مجهولون يستقلّون سيارة فتحوا النّار عليه، أثناء مروره بمنطقة المشتل، وسط العاصمة بغداد.
وأردف السرّاجي: إنّ الشرطة المحليّة فتحت تحقيقاً في ذلك، لمعرفة ملابسات الحادث، ومن ثمّ تابعوا كاميرات المراقبة في منطقة الحادث، للحصول على معلومات دقيقة، ولمعرفة وكشف الجناة، ونوع العجلة الّتي نفّذت فيها العمليّة الإجراميّة ضدّ الصحفي علي كريم العتّابي وكذلك لمعرفة رقم لوحتها.
وأضاف السرّاجي لـPUKmedia: إنّ الإعتداء على الصحفيين مستمر، سواء كان ذلك خلال العمل اليومي، أو أثناء تغطية الأحداث، وأنّ الإنتهاكات والإعتداءت على الصحفيين للأسف أصبحت ظاهرة في مجتمعاتنا، وذلك بسبب الخلل الموجود في متابعة قضايا الإعتداء على الصحفيين.
وأوضح السرّاجي لPUKmedia: للأسف لا يوجد أيّ رادع شديد من قبل أي جهة معيّنة، ولا يوجد أيّ تحرّك من قبل لجنة الثقافة البرلمانيّة حول هذه الظاهرة، وهذا ما سهّل من عمليات الإعتداء على الصحفيين وبشكل مستمر.

PUKmedia/ حليمة عبدالوهاب

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر