قوباد طالباني: البيشمركة إحبطت جميع مخططات داعش


15/6/2016 11:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قوباد طالباني: البيشمركة إحبطت جميع مخططات داعش

قال نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قوباد طالباني، إن لم نتسم بالشفافية فلن نكون مخلصين لشهداءنا وقوات البيشمركة الذين يضحون بأنفسهم دفاعاً عن الوطن.
جاء ذلك خلال لقاءه، الوفد العسكري الأمريكي، في مدينة أربيل، وتم بحث ومناقشة الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي والمساعادات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لقوات بيشمركة كوردستان.
وثمن قوباد طالباني، الإسناد والدعم الذي تقدمه قوات التحالف لقوات البيشمركة، مبيناً أنه "قوات البيشمركة تمكنت من إحباط جميع مخططات داعش وإبعادهم مئات الكيلومترات بفضل الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة ودول التحالف الدولي.
وتم التطرق أيضاً إلى الوضع الإقتصادي والعسكري لقوات بيشمركة كوردستان، حيث قال نائب رئيس حكومة قليم كوردستان: "بالرغم من الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تعصف بكوردستان لأسباب متعددة.. إستطعنا أن نوفر رواتب ومستحقات قوات البيشمركة المالية دون اللجوء لإدخار جزء منه".
وفيما يخص المساعدات التي تقدمها أمريكا وكيفية الإستفادة منها، أوضح قوباد طالباني أهمية الإتسام بالشفافية في توزيع المساعدات المقدمة لقوات البيشمركة وفاءاً لشهدائنا ولقوات البيشمركة التي تحارب التنظيم الإرهابي دفاعاً عن الأرض والوطن، لذا فنحن نرى من الجيد أن يشرف الجانب الأمريكي على عملية توزيع تلك المساعدات".
كما وأعلن نائب رئيس حكومة الإقليم، أن "حكومته تبذل جميع الجهود من أجل احتواء هذه الأزمة وبدأنا بخطة إصلاحية وسنستمر على هذا النحو".
من جهته، ثمن الوفد العسكري الأمريكي عالياً، شجاعة وبسالة قوات البيشمركة، مؤكداً أن "أمريكا وبكل تأكيد باقية على العهود التي قطعتها فيما يخص تقديم الدعم والإسناد اللازم لقوات البيشمركة"، بعد ذلك تم الإتفاق على آلية مناسبة لكيفية توزيع المساعدات الأمريكية لقوات البيشمركة بشكل عادل.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المساعدات المقدمة من قبل الولايات المتحدة جاءت عقب محاولات حثيثة لحكومة إقليم كوردستان وبعد الزيارة الأخيرة التي أجراها نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان للولايات المتحدة، بعدها قام وزير الدفاع الأمريكي بالإعلان وبصورة رسمية عن إرسال تلك المساعدات لقوات البيشمركة.

PUKmedia عن موقع المجلس القيادي

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر