قوباد طالباني: البيشمركة إحبطت جميع مخططات داعش


15/6/2016 11:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قوباد طالباني: البيشمركة إحبطت جميع مخططات داعش

قال نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان قوباد طالباني، إن لم نتسم بالشفافية فلن نكون مخلصين لشهداءنا وقوات البيشمركة الذين يضحون بأنفسهم دفاعاً عن الوطن.
جاء ذلك خلال لقاءه، الوفد العسكري الأمريكي، في مدينة أربيل، وتم بحث ومناقشة الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي والمساعادات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لقوات بيشمركة كوردستان.
وثمن قوباد طالباني، الإسناد والدعم الذي تقدمه قوات التحالف لقوات البيشمركة، مبيناً أنه "قوات البيشمركة تمكنت من إحباط جميع مخططات داعش وإبعادهم مئات الكيلومترات بفضل الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة ودول التحالف الدولي.
وتم التطرق أيضاً إلى الوضع الإقتصادي والعسكري لقوات بيشمركة كوردستان، حيث قال نائب رئيس حكومة قليم كوردستان: "بالرغم من الأزمة الإقتصادية الخانقة التي تعصف بكوردستان لأسباب متعددة.. إستطعنا أن نوفر رواتب ومستحقات قوات البيشمركة المالية دون اللجوء لإدخار جزء منه".
وفيما يخص المساعدات التي تقدمها أمريكا وكيفية الإستفادة منها، أوضح قوباد طالباني أهمية الإتسام بالشفافية في توزيع المساعدات المقدمة لقوات البيشمركة وفاءاً لشهدائنا ولقوات البيشمركة التي تحارب التنظيم الإرهابي دفاعاً عن الأرض والوطن، لذا فنحن نرى من الجيد أن يشرف الجانب الأمريكي على عملية توزيع تلك المساعدات".
كما وأعلن نائب رئيس حكومة الإقليم، أن "حكومته تبذل جميع الجهود من أجل احتواء هذه الأزمة وبدأنا بخطة إصلاحية وسنستمر على هذا النحو".
من جهته، ثمن الوفد العسكري الأمريكي عالياً، شجاعة وبسالة قوات البيشمركة، مؤكداً أن "أمريكا وبكل تأكيد باقية على العهود التي قطعتها فيما يخص تقديم الدعم والإسناد اللازم لقوات البيشمركة"، بعد ذلك تم الإتفاق على آلية مناسبة لكيفية توزيع المساعدات الأمريكية لقوات البيشمركة بشكل عادل.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المساعدات المقدمة من قبل الولايات المتحدة جاءت عقب محاولات حثيثة لحكومة إقليم كوردستان وبعد الزيارة الأخيرة التي أجراها نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان للولايات المتحدة، بعدها قام وزير الدفاع الأمريكي بالإعلان وبصورة رسمية عن إرسال تلك المساعدات لقوات البيشمركة.

PUKmedia عن موقع المجلس القيادي

صور خبرية
  • ازمة نقص المياه في مدينة خراسان

  • الممثلة الامريكية ايل فانينغ، اختيرت كاجمل امراة في العالم

  • السكان المحليون يصطادون الأسماك بالشباك على شاطئ جنوب إفريقيا

  • رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون

  • تفجير الأعمدة الشرقية لجسر الطريق السريع موراندي في جنوة

  • الشرطة الهندية تعتقل نشطاء شباب في حزب المؤتمر المعارض

  • الحر في أوروبا -باريس- فرنسا

  • أم تحمل أطفالها بعد طوفان في نيو أورليانز


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

حوار مع لاهور شيخ جنكي


من أزمات إقليم كوردستان إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها، لا تزال جملة من الملفات المعقّدة عالقة...


  هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك
  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
                                           

محللون: العراق يضغط على ايران لنزع فتيل الازمة

أكد سياسيون ومحللون ان العراق قادر على لعب دور في نزع فتيل الأزمة الراهنة في المنطقة على خلفية التصعيد الامريكي الايراني. 

يأتي ذلك في وقت زار فيه رئيس الوزراء الاتحادي عادل عبدالمهدي،...


  تزايد مؤشرات التصعيد الامريكي في العراق
  اربيل وبغداد... نحو مستقبل أفضل ونبذ للقطيعة

كاريكاتیر