الرئيس معصوم يحيي دور الصحفيين في الانتصار على الارهاب


15/6/2016 03:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم

هنأ سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الاربعاء 15/6/2016 صحافيات وصحافيي العراق بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الـ 147، وحيا دورهم وتضحياتهم في الانتصار على الارهاب مشيدا بالشجاعة والكفاءة المهنية العالية للصحافيات والصحافيين العراقيين وعودتهم القوية الى المحافل العربية والدولية، كما جدد الدعوة الى اتخاذ كافة الاجراءات لحمايتهم ورعاية اسر شهدائهم والى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول الى المعلومة والقدرة على الاسهام الخلاق في دحر الاعلام المضاد للعراق والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار.. وفي ما يلي نصها:

 

"الاخوات والاخوة اعضاء الاسرة الصحفية المحترمون

السلام عليكم،

بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها السابعة والاربعين بعد المائة، حيث الأعلان عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في بغداد عام 1869، نتقدم بأحر التهاني الى كافة الصحافيات والصحافيين العراقيين وإلى كافة النقابات والمؤسسات الصحفية والاعلامية في كل انحاء البلاد، كما نحيي دورهم وتضحياتهم في انتصار شعبنا على الارهاب وحماية نظامه الديمقراطي.

لقد تصدت الصحافة العراقية ببطولة دائما للدفاع عن مصالح وحقوق وطموحات شعبنا وحريته ملتزمة باصرارعبر تاريخها الطويل، بدور وطني شجاع ومثابر كلفها الكثير من التضحيات والمعاناة واعداد كبيرة من الشهداء سواء في مواجهة النظام الدكتاتوري البائد واجراءاته التعسفية او في مساندة شعبنا في حربه الباسلة ضد تنظيم داعش الارهابي الذي لا يكف عن التنكيل والبطش بالصحافيين والاعلاميين في الموصل.

وفي هذه المناسبة، نجدد الدعوة الى اتخاذ كافة الاجراءات المتقدمة لحماية الصحافيات والصحافيين ورعاية اسر شهدائهم والى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول الى المعلومة والقدرة على الاسهام الخلاق في دحر الاعلام المضاد لشعبنا وبلادنا والدفاع عن نظامه الديمقراطي الاتحادي والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار.

وإننا إذ نهنئ اليوم الأسرة الصحفية بهذه المناسبة ونشيد بشجاعة وكفاءة الصحافيات والصحافيين العراقيين وسمعتهم المهنية العالية على الصعيدين الوطني والدولي، نحيي عودتهم اللافتة الى المحافل العربية والدولية، وبروز عدد متزايد منهم في الصدارة بين اهم اعلاميي المنطقة داعين الى بذل كل جهد من اجل اعادة بناء الصحافة العراقية وفق معايير مهنية عالية التقنية ومتقدمة ومستقبلية.

 

وتقبلوا أطيب التهاني بهذه المناسبة الخالدة

 

فؤاد معصوم

رئيس الجمهورية"

 

PUKmedia  بغداد 

 

 

صور خبرية
  • تلاميذ يرددون النشيد الوطني بمدرسة في السليمانية

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس


                                           

صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج


اعرب الصحفي افشين اسماعيل عن سروره بالحصول على جائزة مجلس القلم النرويجي وذلك لدوره في تغطية الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف: انه مسرور جدا لمساهمته بايصال الحقائق والمعلومات عن عصابات ...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر