الرئيس معصوم يحيي دور الصحفيين في الانتصار على الارهاب


15/6/2016 03:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم

هنأ سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الاربعاء 15/6/2016 صحافيات وصحافيي العراق بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الـ 147، وحيا دورهم وتضحياتهم في الانتصار على الارهاب مشيدا بالشجاعة والكفاءة المهنية العالية للصحافيات والصحافيين العراقيين وعودتهم القوية الى المحافل العربية والدولية، كما جدد الدعوة الى اتخاذ كافة الاجراءات لحمايتهم ورعاية اسر شهدائهم والى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول الى المعلومة والقدرة على الاسهام الخلاق في دحر الاعلام المضاد للعراق والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار.. وفي ما يلي نصها:

 

"الاخوات والاخوة اعضاء الاسرة الصحفية المحترمون

السلام عليكم،

بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها السابعة والاربعين بعد المائة، حيث الأعلان عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في بغداد عام 1869، نتقدم بأحر التهاني الى كافة الصحافيات والصحافيين العراقيين وإلى كافة النقابات والمؤسسات الصحفية والاعلامية في كل انحاء البلاد، كما نحيي دورهم وتضحياتهم في انتصار شعبنا على الارهاب وحماية نظامه الديمقراطي.

لقد تصدت الصحافة العراقية ببطولة دائما للدفاع عن مصالح وحقوق وطموحات شعبنا وحريته ملتزمة باصرارعبر تاريخها الطويل، بدور وطني شجاع ومثابر كلفها الكثير من التضحيات والمعاناة واعداد كبيرة من الشهداء سواء في مواجهة النظام الدكتاتوري البائد واجراءاته التعسفية او في مساندة شعبنا في حربه الباسلة ضد تنظيم داعش الارهابي الذي لا يكف عن التنكيل والبطش بالصحافيين والاعلاميين في الموصل.

وفي هذه المناسبة، نجدد الدعوة الى اتخاذ كافة الاجراءات المتقدمة لحماية الصحافيات والصحافيين ورعاية اسر شهدائهم والى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول الى المعلومة والقدرة على الاسهام الخلاق في دحر الاعلام المضاد لشعبنا وبلادنا والدفاع عن نظامه الديمقراطي الاتحادي والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار.

وإننا إذ نهنئ اليوم الأسرة الصحفية بهذه المناسبة ونشيد بشجاعة وكفاءة الصحافيات والصحافيين العراقيين وسمعتهم المهنية العالية على الصعيدين الوطني والدولي، نحيي عودتهم اللافتة الى المحافل العربية والدولية، وبروز عدد متزايد منهم في الصدارة بين اهم اعلاميي المنطقة داعين الى بذل كل جهد من اجل اعادة بناء الصحافة العراقية وفق معايير مهنية عالية التقنية ومتقدمة ومستقبلية.

 

وتقبلوا أطيب التهاني بهذه المناسبة الخالدة

 

فؤاد معصوم

رئيس الجمهورية"

 

PUKmedia  بغداد 

 

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر