الرئيس معصوم يحيي دور الصحفيين في الانتصار على الارهاب


15/6/2016 03:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم

هنأ سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الاربعاء 15/6/2016 صحافيات وصحافيي العراق بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها الـ 147، وحيا دورهم وتضحياتهم في الانتصار على الارهاب مشيدا بالشجاعة والكفاءة المهنية العالية للصحافيات والصحافيين العراقيين وعودتهم القوية الى المحافل العربية والدولية، كما جدد الدعوة الى اتخاذ كافة الاجراءات لحمايتهم ورعاية اسر شهدائهم والى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول الى المعلومة والقدرة على الاسهام الخلاق في دحر الاعلام المضاد للعراق والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار.. وفي ما يلي نصها:

 

"الاخوات والاخوة اعضاء الاسرة الصحفية المحترمون

السلام عليكم،

بمناسبة ”العيد الوطني للصحافة العراقية” في ذكراها السابعة والاربعين بعد المائة، حيث الأعلان عن انطلاق أول صحيفة “الزوراء” في بغداد عام 1869، نتقدم بأحر التهاني الى كافة الصحافيات والصحافيين العراقيين وإلى كافة النقابات والمؤسسات الصحفية والاعلامية في كل انحاء البلاد، كما نحيي دورهم وتضحياتهم في انتصار شعبنا على الارهاب وحماية نظامه الديمقراطي.

لقد تصدت الصحافة العراقية ببطولة دائما للدفاع عن مصالح وحقوق وطموحات شعبنا وحريته ملتزمة باصرارعبر تاريخها الطويل، بدور وطني شجاع ومثابر كلفها الكثير من التضحيات والمعاناة واعداد كبيرة من الشهداء سواء في مواجهة النظام الدكتاتوري البائد واجراءاته التعسفية او في مساندة شعبنا في حربه الباسلة ضد تنظيم داعش الارهابي الذي لا يكف عن التنكيل والبطش بالصحافيين والاعلاميين في الموصل.

وفي هذه المناسبة، نجدد الدعوة الى اتخاذ كافة الاجراءات المتقدمة لحماية الصحافيات والصحافيين ورعاية اسر شهدائهم والى اصدار تشريعات تعزز حرية الصحافة وتضمن حق الوصول الى المعلومة والقدرة على الاسهام الخلاق في دحر الاعلام المضاد لشعبنا وبلادنا والدفاع عن نظامه الديمقراطي الاتحادي والعمل على نشر مفاهيم المواطنة والتفاهم والحوار.

وإننا إذ نهنئ اليوم الأسرة الصحفية بهذه المناسبة ونشيد بشجاعة وكفاءة الصحافيات والصحافيين العراقيين وسمعتهم المهنية العالية على الصعيدين الوطني والدولي، نحيي عودتهم اللافتة الى المحافل العربية والدولية، وبروز عدد متزايد منهم في الصدارة بين اهم اعلاميي المنطقة داعين الى بذل كل جهد من اجل اعادة بناء الصحافة العراقية وفق معايير مهنية عالية التقنية ومتقدمة ومستقبلية.

 

وتقبلوا أطيب التهاني بهذه المناسبة الخالدة

 

فؤاد معصوم

رئيس الجمهورية"

 

PUKmedia  بغداد 

 

 

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر