مسيحيو كركوك يشيدون بمواقف الرئيس مام جلال


12/6/2016 13:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مسيحيو كركوك يشيدون بمواقف الرئيس مام جلال

وضع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، اليوم الاحد، حجر الأساس لمركز الرحمة الألهي بمنطقة سيكانيان والذي تشيده ابرشية كركوك للكلدان.
وفي بداية الحفل وقف المشاركون دقيقة صمت على أرواح شهداء البيشمركة المدافعة عن كركوك وسائر القوات الامنية الاخرى.
واقيم احتفال كبير حضره النائب عماد يوخنا و ريبوار الطالباني رئيس مجلس محافظة كركوك ونائب المحافظ والعميد خطاب عمر عارف قائد شرطة المحافظة وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ورؤساء الدوائر الخدمية ورئيس الرابطة الكلدانية العالمية صفاء صباح هندي واهالي الحي.
واكد الدكتور نجم الدين كريم ان منطقة سيكانيان التي خصص فيها الارض فخامة مام جلال لتجميع  الأسر المسيحيية ورعايتها وحمايتها .. مؤكدا ان محافظتنا هي الوحيدة  التي هي اقل هجرة للمسيحيين في العراق وهذا دليل للعيش المشترك والسلام فهم اهالي كركوك الاصلاء .. مؤكدا اننا ننتهز هذه الفرصة اليوم لنعلن ونبشر اهالي كركوك بأنهم سوف لن يحرموا من الكهرباء وتم تمديد العقد مع المستثمر لتنعم كركوك بالكهرباء خلال رمضان والعيد والفترة القادمة .. مطالبا الحكومة الاتحادية بتوفير المبالغ المخصصة لشراء الكهرباء من المستثمر او تعويضه بالنفط الخام او المشتقات النفطية.
ودعا الدكتور نجم الدين كريم اهالي كركوك الى الترشيد والحفاظ على الطاقة.
والقى المطران الدكتور يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية كلمة قال فيها:  ان مشروع وضع حجر الاساس كان حلما لنا منذ تولينا مهامهنا في كانون الثاني العام 2014 .. مؤكدا ان اطلاق تسمية الرحمة الألهية كاول موقع يحمل هذه التمسية في العراق خاصة نحن في سنة الرحمة  التي اعلنها قداسة البابا والتي نحن بأمس الحاجة للرحمة بيننا جميعا ومساعدة النازحين والطلبة الجامعين .. كما ويتزامن حجر الاساس  مع ايام شهر رمضان الكريم ومع الذكرى الثانية لسيطرة عصابات داعش الارهابية على سهل نينوى واعتماد اشكال للمقاومة عبر البناء والاعمار حيث سيتم في السابع عشر من الشهر الحالي كتضامن مع المسلمين بان يقوم المسيحيين  في العراق بالصيام من اجل ان يعم السلام والاستقرار  لايصال رسالة السلام والتضامن  وتتقوية التآخي  والعيش المشترك بدعوة من غبطة البطريرك لويس رفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العالم .. مؤكدا ان يوم الصيام سيتم فيه جمع المعونات لتقديم الدعم  للعوائل النازحة عبر  هيئة رسمية  توزعها على النازحين  فهي فاتحة خير  نحو مستقبل مشرق.
واوضح: ان منطقة سيكانيان الذي يضم اكثر من 200 عائلة مسيحية هو جاء بجهد وقرار ودعم من فخامة مام جلال الذي خصص الارض وتم بناء كنيسة ودور سكنية منذ العام 2010 والعمل جاري ايضا لانشاء مركز جديد ومدرسة شبيهة بما موجود الان بكركوك لمريم انا.
ووجه المطران يوسف توما شكره  لمحافظ كركوك  لما يقدمة من مساندة  وتوفير لاجواء التعايش  بين القوميات والطوائف  والاديان بكركوك  فكركوك هي نموذج مصغر  لهذا البلد .
وقال ان الاستقرار الذي تعم به كركوك وهو عامل مهم لتكون محافظتنا الاقل هجره للمسيحيين  الى جانب الاعمار والبناء والتنوع يجعلها جاذبة من بين جميع المدن .
واكد الأب اياد توما راعي كنيسة مار بولص بسيكانيان  اهمية انشاء المركز الرعوي بالحي لانه يحمل رسالة تضامن اهالي كركوك بعضهم لبعض ودليلا لنجاح نموذج كركوك الانساني الرائع  فأنشاء المركز يعطي الامل ويعزز الثقه لبناء عراق السلام ويخفف من وطأة الهجره للمسيحيين.

PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر