جبهة الإصلاح: دول اقليميّة تقف خلف تقرير المحكمة الإتّحاديّة


8/6/2016 11:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جبهة الإصلاح: دول اقليميّة تقف خلف تقرير المحكمة الإتّحاديّة

أعلنت جبهة الاصلاح النّيّابيّة ،اليوم الاربعاء، رفضها لما جاء في تقرير هيئة الخبراء المكلّفة من المحكمة الاتّحاديّة للنّظر في ملفّات جلستي 14 و26 من شهر نيسان الماضي، فيما أشارت إلى  إلى أنّ تقرير لجنة الخبراء يفتقر إلى أبسط شروط الحيّاديّة والموضوعيّة، وهو تقرير مسيّس لا ينصف الحقيقة بأيّ شكلٍ من الأشكال، مؤكّدةً أنّ هؤلاء الخبراء الّذين إختيروا من قبل المحكمة الإتّحاديّة كان لإعتبارات خاصّة، وأحد هذه الإعتبارات هو أن يكون القرار بهذه الطريقة. مبيّنةً نيّتها تقديم طعن في القرار، وتغيير هؤلاء الخبراء، لكونهم غير محايدين، وتقريرهم فيه إنحياز لطرف وغير مهني، "على حسب قول الجبهة".
وقال عضو الجّبهة النّائب محمّد الصّيهود في تصريح صحافي خاصّ لـPUKmedia اليوم الأربعاء 8/6/2016: إنّ "تقرير لجنة الخبراء المنتدبين من المحكمة الاتّحاديّة هو تقرير منحاز جدّاً وغير حيّادي، ويتضمّن نفس سياسي بامتياز". والتّقرير كان غير محايد ومسيّس، وبعيد عن الحقيقة، وبالتالي على المحكمة الإتّحاديّة أن لا تأخذ بهذا القرار، لأنّه بالتّأكيد سيجعل قرار المحكمة الإتّحاديّة لا يخدم العمليّة السيّاسيّة، وما يصبو إليه الشعب العراقي.
وبيّن الصّيهود لـPUKmedia: إنّه واضح جدّاً بأنّ قوى دوليّة وإقليّميّة وكتل سياسيّة ترى من مصلحتها بقاء هيئة الرّئاسة الحاليّة (للبرلمان)، والحكومة الحاليّة، والقصد من ذلك هو "تمرير مشروع معيّن"، لذلك تضغط على المحكمة الإتّحاديّة بإتجاه إصدار الحكم الّذي يخدم الهيئة السيّاسيّة (البرلمان)، ولا يخدم الإصلاحات أبداً.
وزاد الصيّهود لـPUKmedia قائلاً: إنّ هذه الدّول الإقليميّة ومن خلال سفرائها الموجودة في بغداد (المنطقة الخضراء)، يمارسون ويوجّهون هذه الضغوط على المحكمة الإتّحاديّة، لتسيير الأمور بهذا الإتّجاه.
وتابع الصيّهود لـPUKmedia: أنّ هذه التوجّهات هي خلافاً لما يرغب به الشعب العراقي من إصلاحات حقيقيّة، وأنّ الإصلاحات الحقيقيّة لا تكمن في تبديل أو تغيير وزير، وإنّ ذلك هو تفسيخ الإصلاحات والعمليّة السياسيّة. وعلى المحكمة الإتّحاديّة أن تضع نصب أعينها أمام تطلّعات الشعب العراقي للإصلاحات.
وأضاف الصّيهود لـPUKmedia: اننا"نرفض التّقرير وسنطالب ضمن حقنا خلال جلسة المحكمة الاتّحاديّة بهيئة خبراء جديدة، لأن هنالك مغالطات كثيرة في التّقرير تمّ احصاءها وسنقدّمها بشكل مكتوب الى المحكمة الاتّحاديّة".
من جانبه قال عضو الجبهة ذاتها النّائب أحمد الجّبوري: انّه "لدينا أدلّة كثيرة تدحض التّقرير وما كتب فيه، وسنطالب بتشكيل هيئة خبراء جديدة مهنيّة تنظر في المقاطع الفيديوية المسجّلة لوقائع الجلستين موضوع الطعن في المحكمة".

PUKmedia/ حليمة عبدالوهاب

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر