كركوك.. التأكيد على ضرورة تأمين المشتقات النفطية اللازمة


6/6/2016 18:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك.. التأكيد على ضرورة تأمين المشتقات النفطية اللازمة

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم 6/6/2016 وكيلا وزارة النفط لشؤون التصفية ضياء جعفر  و وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع معتصم أكرم حسن .

وجرى خلال الاجتماع الذي حضره ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك  واحمد العسكري رئيس لجنة الطاقة بالمجلس  بحث الاوضاع النفطية وضرورة تأمين المشتقات النفطية اللازمة لكركوك .

وقدم  محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم ايجازا حول  مجمل الاوضاع  الاقتصادية  وخاصة فيما يتعلق بقطاع النفط  في المحافظة خلال مرحلة الحرب على عصابات داعش الارهابية  التي لولا قوات البيشمركة  وتضحايتها  واستبسالها البطولي لكانت كركوك ومنشآتها النفطية  زاقعة تحت احتلال عصابات داعش الارهابية  اسوة بالحقول  والمنشآت النفطية  التي احتلها  تلك العصابات في مناطق اخرى  وجعلت منها موردا  لديمومة اعمالها الاجرامية، مؤكدا ان كركوك تعاني  من سلبية  التعامل مع الوزارات الاتحادية  الامر الذي يؤثر على المواطنيين، داعيا الى  تفعيل  فقرات الدستور العراقي الخاص  بالمحافظات المنتجة للنفط  ومشاركتها  في رسم القرارات  والملامح  المستقبلية  للصناعة النفطية  وعدم تهميش  مجالس وادارات المدن المنتجة  للنفط .

واشار الى اهمية التنسيق التام والتعاون بين وزارة النفط والمحافظات بما يخدم مصالح المواطنيين  والمصلحة العامة للبلاد .

واوضح الدكتور نجم الدين كريم ان كركوك كانت قبل احداث حزيران العام 2014 تتسلم مليون و350 الف لترا من مادة البانزين عبر مصفاة بيجي واليوم لا تتسلم كركوك ما نسبته 60% من حصتها المقرره ورغم وجود اكثر من 600 الف نازح من محافزات ومدن اخرى دون ان تراعي وزارة النفط العمل علا زيادة حصة كركوك او تحويل حصص المدن التي لها نازحين الى كركوك .

وقدم ريبوار طالباني رئيس مجلس محافظة كركوك نماذج لمظلومية كركوك عبر عقود جراء السياسات النفطية التي اعتمدت بالمحافظة .

في حين شدد رئيس لجنة الطاقة بمجلس المحافظة على اهمية مراعاة التوزان ومظلومية اهالي كركوك فيما يخص بملف التعينات بالقطاع النفطي واعادة النظر بالاراضي المصنفه بالمحرمات النفطية والتي اثرت بشكل كبير على اهالي كركوك.

ومن جانبه ابدى وكيل وزارة النفط لشؤون التصفية تفهما واضحا  للمشاكل التي تعاني منها كركوك، مؤكدا عزم الوزارة على بلورة خطط وبرامج للتعاون  والتعامل الايجابي مع كركوك خاصة فيما يتعلق بالمصافي . موضحا ان المشاكل التي سمعناها اليوم هي اشبه بالمشاكل التي تواجه مدن اخرى منتجة للنفط  كالبصره.

واشار الى اهمية تفعيل قرارات سبق وان اصدرتها وزارة النفط والتي  ستسهم في حال تطبيقها  بمعالجة القضايا التي تواجه كركوك ومدن اخرى بمسالة حل مشكلة المنتوجات النفطية والاراضي المحرمة .

 

 

PUKmedia  كركوك

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر