رواندزي يعزّي بوفاة العالم القانوني مصطفى الزلمي


5/6/2016 12:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رواندزي يعزّي بوفاة العالم القانوني مصطفى الزلمي

نعت وزارة الثقافة والسياحة والآثار الشخصية العراقية الكوردية المعروفة على المستوى الإسلامي البروفيسور مصطفى الزلمي الذي وافاه الأجل السبت في إحدى مستشفيات أربيل عن عمر 92 عاماً.
وتوجه وزير الثقافة فرياد رواندزي بالتعزية لعائلة الفقيد بالقول: تلقينا بألم عميق وأسى نبأ رحيل الباحث الإسلامي والقانوني الكبير د. مصطفى الزلمي". وتابع "لقد عرفنا الفقيد الكبير رمزاً علمياً عالمياً في ميدان الفقه والقانون المقارن الذي نال فيه مكانة رائدة وباستحقاق كبير بفضل عشرات الکتب والبحوث القیمة حول الشريعة وعلاقتها بالقانون والفلسفة وأصول الفقه".
وبرحيل هذا الباحث اللامع فقد العراق أيضا معلما وخبيرا أصيلا فی القانون أغنى المكتبة العلمية بالعديد من المؤلفات والبحوث الرصينة فضلا عن مكانته التربوية الكبيرة".
ولد مصطفى الزلمي عام 1924 في قرية زلمي بهورامان بمحافظة السليمانية، وأكمل دراسة الشريعة الإسلامية في عام 1946 في كويه. والزلمي نسبة الى زلم قرية حدودية، يفصلها عن إيران سلسلة جبال، التابعة لناحية خرمال قضاء حلبجة في محافظة السليمانية.
وفي آيار عام 2013 كرّم الأزهر الدكتور مصطفى الزلمي لجهوده بترسيخ وسطية واعتدال الإسلام، وأطلق عليه تسمية العالم العراقى الأزهرى. وأصدر البروفيسور الزلمي، العديد من الفتاوى الإسلامية، ولديه أكثر من 50 كتاباً في مجال الشريعة والقانون. واشرف على عدد كثير من رسائل الماجستير وأطاريح الدكتوراه في الشريعة والقانون والفلسفة وأصول الفقه.

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر