علاوي يدعو الى الحوار مع المتظاهرين اطلاق سراح المعتقلين


21/5/2016 10:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
علاوي يدعو الى الحوار مع المتظاهرين اطلاق سراح المعتقلين

دعا رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الحكومة الى الحوار مع المتظاهرين، وفيما اكد على ضرورة الحفاظ على حرمة المؤسسات والنظام والممتلكات العامة، طالب باطلاق سراح المعتقلين.
وقال علاوي في بيان تسلم PUKmedia نسخة منه: كنا قد حذرنا، وباستمرار، بأن انتهاج الحكومة لذات المسارات الخاطئة في التعاطي مع الازمات والالتفاف على المطالب المشروعة للمواطن بالتحصن وراء الاسوار العالية للمنطقة الخضراء في الوقت الذي تحصد التفجيرات والمفخخات ارواح العشرات من الضحايا الابرياء يومياً، عدا عن المعاناة المعيشية والخدمية لقطاعات واسعة من المواطنين، يضع العراق على شفا انتفاضة مسلحة، وهو ماكاد يحصل اليوم لولا لطف الله تعالى.
واضاف علاوي: في الوقت الذي نؤكد التزامنا بمشروعية مطالب المواطنين السلمية وحقهم في التعبير عنها ضمن الاطر الدستورية والقانونية، نؤكد ايضاً على ضرورة الحفاظ على حرمة المؤسسات والنظام والممتلكات العامة والخاصة التي هي ملك الشعب المنتفض، وان الاخلال بالتوازن بين هذين العنصرين لايخدم ايا من مصالح الشعب أو موقع السلطة، وان أحداث يوم امس كادت تطيح بهذه المعادلة الدقيقة.
واوضح: ندعو الحكومة الى التحاور مع المتظاهرين وعدم استخدام العنف ضدهم، والى اطلاق سراح المعتقلين، مع الاستجابة العاجلة للممكن من مطالبهم المشروعة وتحقيق ماتبقى من المطالب وفق سقوف زمنية محددة، وفي المقابل فان المتظاهرين مطالبون بسلمية الاحتجاجات وواقعية المطالب بما يلحظ اوضاع البلد الاقتصادية والامنية، واحترام المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة .


PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر