المنتدى الاقتصادي العراقي ـ الاوكراني السادس


19/5/2016 10:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
المنتدى الاقتصادي العراقي ـ الاوكراني السادس

شارك سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا شورش خالد سعيد في المنتدى الاقتصادي السادس لمجلس رجال الاعمال العراقي ـ الاوكراني، الذي انعقد في كييف، بحضور رئيس المجموعة البرلمانية الاوكرانية للصداقة مع العراق النائب "ايغور لابين" ورئيس غرفة التجارة والصناعة الاوكرانية السيد "غينادي تشيجيكوف" ووفد من اتحاد الغرف التجارية العراقية واقليم كوردستان ورجال الاعمال العراقيين مكون من مندوبي اكثر من 25 شركة برئاسة عباس النوري وعدد غفير من رجال الاعمال الاوكرانيين ومندوبي الشركات الاوكرانية.
رحب السيد "تشيجيكوف"، في مستهل الجلسة الافتتاحية، بالوفد العراقي الزائر وممثلي الشركات الاوكرانية، مؤكداً ان شركات بلاده تسعى للحصول على فرص جديدة للتجارة مع مختلف الدول ومن بينها العراق، الذي يُعد سوقاً واعدة للمنتجات الاوكرانية، مشيراً الى  وجود شركات اوكرانية كبيرة في بغداد والبصرة واربيل وكركوك.
من جانبه، القى السيد السفير شورش خالد سعيد كلمةً اكد فيها على تحقيق العديد من النجاحات في معالجة المعوقات، التي تعترض سبيل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين العراق واوكرانيا، موضحاً بان الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية بمشاركة الحشد الشعبي وقوات البيشمركة ضد كيان "داعش" الارهابي في الفترة الأخيرة ساعدت على زيادة نشاط الشركات الأوكرانية في العراق، خاصةً شركات انتاج المواد الغذائية كاللحوم والدواجن والزيوت والذرة والبيض والمعجنات والحلويات، إلى جانب شركات صناعة وتجارة المواد الإنشائية.
كما القى عضو البرلمان الاوكراني ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية مع العراق السيد "ايغور لابين" كلمةً،  اشاد فيها بدور السفارة المتميز في السنوات السابقة في تعزيز العلاقات بين كييف وبغداد والمتابعة الشخصية والحثيثة للسيد السفير شورش خالد سعيد للمواضيع المشتركة، بما يعزز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مُنوَّهاً الى ان اسباب انخفاض التبادل التجاري العراقي ـ الاوكراني يعود الى النزاع المسلح في شرق اوكرانيا، فضلاً عن الحرب الضروس التي يخوضها العراق ضد ارهابي "داعش".
كذلك تحدث السيد عباس النوري رئيس الوفد العراقي الزائر عن التبادل التجاري بين العراق واوكرانيا، موضحاً بانه "ليس بمستوى الطموح وان مجلس رجال الاعمال العراقي - الاوكراني سيعمل جاهداً توسيع حجم التجارة بين البلدين".
والقيت ايضاً خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العديد من الكلمات والمداخلات، التي تضمنت الكثير من المقترحات والافكار لتنشيط التعاون التجاري والاقتصادي المباشر بين البلدين.
وبعد انتهاء الجلسة الافتتاحية، توزع مندوبو المنتدى على ورش المباحثات الثنائية المباشرة بين رجال الاعمال العراقيين والاوكرانيين حول مختلف الامور التجارية ذات الاهتمام المشترك.



  PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر