وزير الشباب والرياضة يصل القاهرة


14/5/2016 17:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزير الشباب والرياضة يصل القاهرة

وصل وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان والوفد المرافق للعاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت الرابع عشر من مايو ايار 2016  لحضور فعاليات الاجتماع الـ 39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي يبدأ اعماله يوم غد الاحد برئاسة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح
واكد مصدر مطلع في الامانة العامة لمجلس وزراء الرياضة والشباب العرب بإن الاجتماع سوف يناقش العديد من المواضيع المهمة منها  السبل والخطط القابلة للتنفيذ للنهوض بالعمل الشبابي العربي الذي تأثر كبيرا بالحروب والاحداث الصعبة التي شهدها العالم العربي في الأعوام الأخيرة ما جعل الدول العربية في مراتب متأخرة في سلم الجودة في العمل الشبابي على مستوى العالم.
كما سيتم مناقشة التوصيات المتعلقة بالشأنين الشبابي والرياضي خاصة وضع استراتيجية عربية للتصدي للفكر المتطرف والعنيف إلى جانب تدارس سبل تعزيز التعاون بين البلدان العربية في المجال الرياضي لا سيما تطوير المنافسات العربية وتبادل الخبرات في مجال الطب الرياضي وتطوير التبادل الدولي في كل المجالات.
واكد المصدر ان الاجتماع سيشهد اطلاق حملة «لا للارهاب .. لا للعنف .. لا للتطرف»، التي ستكون موجهة للشباب للتحذير من مخاطر هذه الآفات الثلاث التي كان لها آثار سلبية على كثير من المجتمعات العربية، مضيفا ان الاجتماعات ستشهد ايضا عقد اجتماع لمجلس ادارة الصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية المعني بدعم الحركة الشبابية العربية.
واشار المصدر إن الاجتماع يتضمن ايضا عقد اجتماع للمكتب التنفيذي ال 60 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبدالعزيز مثمنين الجهود المميزة التي قام بها الأشقاء في مصر وعلى رأسهم الوزير عبدالعزيز للتحضير لهذه الاجتماعات المهمة.


PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر