العبادي يدعو الى الحوار بين الكتل السياسية


14/5/2016 12:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يدعو الى الحوار بين الكتل السياسية

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى الحوار بين الكتل السياسية للتوصل الى حلول لما يمر به البلد، مستغربا من حالة الاتهامات المتبادلة بين بعض السياسيين مع التفجيرات الارهابية التي شهدتها عدد من مناطق بغداد وقبلها في السماوة وديالى .
جاء ذلك خلال ملتقى الحوار المشترك الذي عقد تحت شعار (الشباب امل العراق) وضم عدد كبير من الشباب من جميع المحافظات بعد جلسات حوارية عديدة عقدت مهدت لاختيار مجموعة تمثل هذه الجلسات.
وبارك العبادي الملتقى وبالشباب الذي يمثل امل الامة، مشيداً باختيار اسم (الحوار) لهذا الملتقى الذي بدونه لن نصل الى الحقيقة فالحوار يوصلنا الى نتائج مهما اختلفنا في وجهات نظرنا.
وبين العبادي: ان قواتنا البطلة تحارب وتقاتل عصابات ارهابية لاتؤمن باي لغة للحوار لانهم لايملكون فكرة تقنع الاخرين فيلجأون للعنف والقتل لمن يخالفهم.
وذكر رئيس مجلس الوزراء: ان هناك تحديا امنيا يتمثل بالعصابات الارهابية وهذا الخطر مازال قائما بالرغم من اقترابنا من تحرير الموصل ونستعد لتحرير الفلوجة ولكن هؤلاء كلما سنقترب من النصر سيحاولوا الانتقام بالتفجيرات.
واشار العبادي الى الازمة المالية والاقتصادية، حيث ان هناك خططا للاصلاح الاقتصادي والتي تعد من اصعب الاصلاحات لانها تحتاج الى وقت باعتبارها اجراءات متراكمة لاصلاح اقتصاد الدولة.
وبين العبادي: اننا استطعنا تسيير امور الدولة بالرغم من هذه الازمة المالية، اذ ان ايراداتنا وصلت الى نصف ما نحتاجه فعليا من نفقات لرواتب الموظفين وغيرها بالرغم من ضغطها بشكل كبير. وان الخلافات والصراع السياسي في ديالى ادى الى تداعيات للارهاب في بغداد كما ان الخلافات والصراعات السياسية وتعطيل عمل البرلمان واساليب التسقيط ساهمت هي الاخرى بتصاعد العمليات الارهابية.

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر