مقتل أكثر من 40 إرهابياً وإخلاء 500 محتجز جنوبي الموصل


10/5/2016 17:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
القوات الأمنية

 تمكنت القوات الأمنية اليوم الثلاثاء من قتل أكثر من 40 إرهابيا، وإخلاء 500 مواطن محتجز جنوب الموصل .

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقى PUKmedia نسخة، إنه عالجت مفرزة صواريخ الكورنيت التابعة للفرقة 10 الجيش ضمن قيادة عمليات الانبار عجلة مفخخة بواسطة صاروخ ضد الدروع ، أسفرت العملية عن تدميرها بالكامل في منطقة الثرثار ، فيما استمر عمل آمرية الهندسة العسكرية الفرقة 16 بتنفيذها فعاليات امنية ، اسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة محلية الصنع في منطقة البو طيبان فُجرت تحت السيطرة ، في حين نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة العاملة مع الجهد المدني محافظة الانبار عملية أمنية ، اسفرت عن تفكيك 5 منازل مفخخة ، وتفجير 15 عبوة ناسفة ، وتطهير شارعين رئيسين في حي الارامل  .

وفي قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية امنية مشتركة من قبل قوة من مقر لواء 27 / مفرزة معالجة / فرقة 15 في قضاء هيت، اسفرت عن العثور 55 جلكان سي فور ، 3 عبوات ناسفة ، 3 صواريخ جهنمي فجرت في نفس المكان المعد للتفجير ، فيما تم استقبال العوائل النازحة والبالغ عددهم 202 شخص ضمن قاطع لواء 29 في منطقة الخط الاستراتيجي . 

اما في قيادة عمليات بابـل .. نفذت فعالية مشتركة من قبل قوة استخبارية تابعة لعمليات بابل ، وبالتنسيق مع مديرية مخابرات بغداد بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتواجد احد الارهابيين في محافظة بغداد/ السيدية ، والمطلوب وفق المادة 4 ارهاب الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب بابل ، أسفرت الفعالية العملية عن القاء القبض على الإرهابي ، فيما نفذت فعالية مشتركة من قبل مفرز من مديرية الأمن الوطني - مفرزة من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بابل ـ قسم استخبارات ، وامن قيادة عمليات بابل، أثناء تدقيق أسماء الداخلين إلى محافظة بابل سيطرة 77 ، اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب تم تسليمه إلى مفرزة مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بابل ، وفي نفس السياق نفذت فعالية من قبل مفرزة مكافحة متفجرات الإسكندرية على الطريق العام بغداد ـ القرية العصرية قرب جسر اللطيفية بعد ورود معلومات عن وجود جسم غريب ، اسفرت عن العثور على رمانة يدوية هجومية مع الصاعق تم رفعها ، وتأمينها من قبل المفرزه اعلاه من دون حادث  . 

وضمن قيادة عمليات البصرة ... باشرت قيادة العمليات بتفعيل أوامر إلقاء القبض على المطلوبين في جرائم القتل ، والسرقة ، والسطو المسلح ، وتهريب المخدرات من أجل توفير بيئة آمنة ومستقرة ضمن قاطع المسؤولية ، وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة تم إلقاء القبض على 50 مطلوبا وفق مواد جنائية مختلفة ، ومن جانب آخر نفذت فعاليات من قبل قيادة شرطة محافظة البصرة في المناطق الجبيلة ، قضاء القرنة ، اسفرت عن القاء القبض على 4 من المتهمين ، وتم ضبط مواد مخدرة نوع كرستال 2 كيس صغير ، وادوات تعاطي المخدرات ، وبندقية نوع GC ، ومادة مخدرة نوع حشيشة 500غم ، ومادة مخدرة نوع كرستال 70 غم " . 

وفي قيادة عمليات تحرير نينوى .. وجهت ضربات جوية من قبل طيران التحالف في قرية كبروك ، أسفرت عن تدمير موضع قناص ، وموضع هاون معادٍ ، وقتل إرهابيين اثنين ، وتدمير عجلة حمل مُركب عليها هاون في قرية زهيلية كان يرمي باتجاه قطعات الفرقة 15 في قرية كبروك . 

وأضاف البيان " بعد تحرير قرية كبروك بالكامل جنوب الموصل ، اسفرت العملية عن قتل 45 ارهابيا ، وتفجير عجلتين مفخختين ، وفك الحصار عن العوائل المحتجزة ، وإخلائهم الذين يقدر عددهم 500 مواطن ، والتضحيات جرح 4 مقاتلين ، هذا وقد دمرت مدفعية الفرقة 15 كدس عتاد في قرية النص ، وتدمير بلدوزر لعصابات داعش الارهابية في قرية العوسجة كانت تقوم بإنشاء خط صد للقرية " . 

وبين البيان ان " القوة الجوية نفذت 13طلعـة نقل ، وطلعتي استطلاع ، وطلعة استطلاع مسلح سيزنا كرفان ، فيما نفذ طيران الجيش 50 طلعة قتالية على كافة قواطع العمليات ، وتضمنت 16 طلعة قتالية ، و26 طلعة نقل عام ، و6 طلعة نقل جرحى ، 1 طلعة استطلاع سكان أيكل ، و1 طلعة استطلاع CH4 " . 

وضمن العمليات الاستباقية وبناءً على معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن التغذية العكسية نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت مخزنا للاسلحة ، والاعتدة الخفيفة ، والمتوسطة ، والثقيلة تابعا لعناصر داعش الارهابية في الموصل ، غابات الموصل ، الجزيرة السياحية أسفرت عن قتل 6 ارهابيين ، وجرح 5 آخرين ، وتدمير المخزن بالكامل . 

وفي غضون ذلك نفذت طائرات قوات التحالف ضربة جويــة استهدفت تجمعا لعناصر داعش الارهابية في محطة تعبئة وقود القيارة ، ومعمل بلوك يقع على الشارع العام ويتواجد في الموقع من 70 ـ 100 إرهابي مع 3 عجلة نوع سلفادور ، ومدافع واسلحة ، و4 عجلات مفخخة ، أسفرت العملية وحسب معلومات المديرية اعلاه عن قتل 15 ارهابيا ، وتدمير عجلة ، فيما نفذت طائرات قوات التحالف ضربة جويــة استهدفت ورشة لتدريع وتفخيخ العجلات ، وتصنيع العبوات الناسفة تابعة لعناصر داعش الارهابية في الموصل / غابات الموصل / قرب شارع العشاق / اسفر عن قتل6 إرهابيين ، وجرح 10 آخرين ، وتدمير 3 عجلات .

وتابع البيان ان " طيران التحالف الدولي نفذ 42 طلعة قتالية في مناطق بعشيقة ، كوزة ، مهانة ، الموصل ، سنجار ، كرونيكي ، الموصل ،خرشات الموصل ، بطانة ، شرقاط ، الموصل ، بادنات السفلى الكسك ، تلعفر ، جبة ، الثرثار ، البو شجل ، تقاطع السلام ، أسفرت عن قتل العشرات من الارهابيين ، وتدمير 19 مركز تجمع ، ومخبأين للأسلحة ، وسلاح ثقيل ، وهاون ، وثلاث منصات صواريخ ، وتدمير بلدوزر ، ومخزن للوقود ، وعجلة مفخخة " . 

 

PUKmedia

صور خبرية
  • متظاهرة كوردية ترفع شارة النصر في استراليا وذلك دعما لغرب كوردستان

  • برطلة..ازاحة الستار عن اضخم تمثال في الشرق الاوسط للسيدة العذراء

  • وصول اهالي المدن الحدودية الى الحسكة

  • تعريف كتاب مام جلال الرمز القومي للكورد

  • شعار التحالف الكوردستاني

  • اجتماع بين الـ أ.و.ك والجماعة الاسلامية

  • السليمانية.. دكتوراه حول عناوين قصائد نازك الملائكة

  • حفل فرقة موسيقى السليمانية في المسرح الروماني


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر