بالصور.. أخطر حريق ضرب القاهرة


9/5/2016 12:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. أخطر حريق ضرب القاهرة

أكد شهود عيان على حريق فندق منطقة الرويعى بالعتبة، أن الحريق اندلع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أسفل الفندق المكون من 6 طوابق، وتم إخلاء جميع النزلاء منه. بينما أرجع عدد كبير من البائعين سبب الحريق، إلى إهمال مسؤولي الفندق وعدم وجود سبل الحماية وعبوات الإطفاء اللازمة لتفادى أية حروق، ما أدى إلى سرعة امتداد النيران لباقي البيوت المجاورة للفندق والمحال التجارية بالمنطقة، وإتلاف العديد من البضائع التى تقدر بملاين الجنيهات، الموجودة فى المخازن والمحال المجاورة للفندق.
فمن ناحيته، قال أحمد فتحى 26 سنة بائع، إن السبب وراء الحريق يرجع إلى إدارة الفندق التى تكاسلت عن أداء واجبها من خلال العمل على توفير كافة سبل الحماية بالفندق، ما أدى إلى امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، مضيفا أن بداية الحريق كانت أسفل الفندق بالطابق الأول للفندق وامتدت حتى التهمت السنة اللهب جميع فروشات البائعين بالمنطقة. بينما اتهم الأهالي الباعة أصحاب الفروشات بالمنطقة بالتسبب فى الحريق لإهمالهم واستهتارهم بأرواح المواطنين، حيث أكد الشيخ محمود أبو العنين مؤذن مسجد بالمنطقة بجوار الحريق، أن البائعين هم من تسببوا فى الحريق، وذلك بعد أن شبت النيران في فروشات البائعين ولم يستطيعوا أن يسيطروا على النيران التى امتدت إلى باقي الفروشات المجاورة لها حتى امتدت النيران إلى باقي العقارات المجاورة لفندق بالاس الذى تمر تماما من الداخل واحتراق كافة محتوياته دون وقوع خسائر فى الأرواح.
ومن جانبه، أوضح الحاج سعد عبد التواب صاحب مخزن للمنتجات الجلدية، أن خسائره تتجاوز النصف مليون جنبه بسبب الحريق، لافتا إلى أن النار بدأت من داخل الفندق حتى امتدت إلى باقي العقارات المجاورة وجميع المخازن وضياع ما يقرب من 20 مليون جنيه نتيجة الحريق. من ناحية أخرى، تواصل الحماية المدنية بالقاهرة، محاولتها للسيطرة على حريق عقارات الرويعى المندلع منذ 5 ساعات، حيث قامت بالدفع بـ3 سيارات إطفاء وخزان استراتيجي، لمعاونة رجال الدفاع المدني بالقاهرة والقوات المسلحة، فى عمليات إخماد حريق عقارات الرويعى بالعتبة، لترتفع عدد السيارات المتواجدة بمحيط الحريق لـ35 سيارة بمحيط الحريق.
فيما يقوم رجال المباحث بقسم الموسكى بسماع أقوال أصحاب المحلات والمخازن، للوقوف على ملابسات الحريق. تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى فندق بالعتبة، وعلى الفور أمر اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير ومدير الإدارة، وبصحبتهم سيارات الإطفاء، لمحاولة السيطرة على الحريق.

PUKmedia/ وكالات

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر