بالصور.. أخطر حريق ضرب القاهرة


9/5/2016 12:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. أخطر حريق ضرب القاهرة

أكد شهود عيان على حريق فندق منطقة الرويعى بالعتبة، أن الحريق اندلع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أسفل الفندق المكون من 6 طوابق، وتم إخلاء جميع النزلاء منه. بينما أرجع عدد كبير من البائعين سبب الحريق، إلى إهمال مسؤولي الفندق وعدم وجود سبل الحماية وعبوات الإطفاء اللازمة لتفادى أية حروق، ما أدى إلى سرعة امتداد النيران لباقي البيوت المجاورة للفندق والمحال التجارية بالمنطقة، وإتلاف العديد من البضائع التى تقدر بملاين الجنيهات، الموجودة فى المخازن والمحال المجاورة للفندق.
فمن ناحيته، قال أحمد فتحى 26 سنة بائع، إن السبب وراء الحريق يرجع إلى إدارة الفندق التى تكاسلت عن أداء واجبها من خلال العمل على توفير كافة سبل الحماية بالفندق، ما أدى إلى امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، مضيفا أن بداية الحريق كانت أسفل الفندق بالطابق الأول للفندق وامتدت حتى التهمت السنة اللهب جميع فروشات البائعين بالمنطقة. بينما اتهم الأهالي الباعة أصحاب الفروشات بالمنطقة بالتسبب فى الحريق لإهمالهم واستهتارهم بأرواح المواطنين، حيث أكد الشيخ محمود أبو العنين مؤذن مسجد بالمنطقة بجوار الحريق، أن البائعين هم من تسببوا فى الحريق، وذلك بعد أن شبت النيران في فروشات البائعين ولم يستطيعوا أن يسيطروا على النيران التى امتدت إلى باقي الفروشات المجاورة لها حتى امتدت النيران إلى باقي العقارات المجاورة لفندق بالاس الذى تمر تماما من الداخل واحتراق كافة محتوياته دون وقوع خسائر فى الأرواح.
ومن جانبه، أوضح الحاج سعد عبد التواب صاحب مخزن للمنتجات الجلدية، أن خسائره تتجاوز النصف مليون جنبه بسبب الحريق، لافتا إلى أن النار بدأت من داخل الفندق حتى امتدت إلى باقي العقارات المجاورة وجميع المخازن وضياع ما يقرب من 20 مليون جنيه نتيجة الحريق. من ناحية أخرى، تواصل الحماية المدنية بالقاهرة، محاولتها للسيطرة على حريق عقارات الرويعى المندلع منذ 5 ساعات، حيث قامت بالدفع بـ3 سيارات إطفاء وخزان استراتيجي، لمعاونة رجال الدفاع المدني بالقاهرة والقوات المسلحة، فى عمليات إخماد حريق عقارات الرويعى بالعتبة، لترتفع عدد السيارات المتواجدة بمحيط الحريق لـ35 سيارة بمحيط الحريق.
فيما يقوم رجال المباحث بقسم الموسكى بسماع أقوال أصحاب المحلات والمخازن، للوقوف على ملابسات الحريق. تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران فى فندق بالعتبة، وعلى الفور أمر اللواء جمال حلاوة مساعد الوزير ومدير الإدارة، وبصحبتهم سيارات الإطفاء، لمحاولة السيطرة على الحريق.

PUKmedia/ وكالات

صور خبرية
  • بافل طالباني يستقبل القائد العام للقوات الالمانية

  • الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز

  • بطولة القديس جورج جنوبي موسكو

  • استمرار مسلسل حرق المحاصيل الزراعية

  • احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين

  • أنجيلينا جولي في مخيمات اللاجئين على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا

  • رئيس أوكرانيا يأخذ صورة سيلفي في المؤتمر الأول لحزبه

  • سباق على كراسي المكاتب في اليابان


                                           

اوكرانيا.. السفير العراقي يحضر مأدبة رمضانية


شارك سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا، بكر احمد الجاف، يرافقه وفد من طاقم السفارة مأدبة الافطار الرمضانية التي اقامتها الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا، مساء الثلاثاء المنصرم 28-5-2019.

وحضر...


  مرشحة كوردية: الهولنديون مع البقاء في الاتحاد الاوروبي
  الاتحاد الوطني يهنئ رئيس بلدية كوردي في لندن
                                           

الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة


الفان التشكيلي علي درويش من مواليد كركوك ١٩٦٦ اكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة في كركوك ، درس بمعهد الفنون الجميلة في الموصل ٣سنوات ، تم فصله من المعهد بسبب عدم ذهابه ل...


  التشكيلية تارا خليل: احب التغير .. ولكن الواقعية الاقرب مني دائما
  عثمان سواره: لدينا برنامج خاص لاعادة الامتيازات للبيشمركة
                                           

في يوم سقوط الموصل بيد داعش

 بدأت معركة الموصل بين قوات الجيش العراقي من جهة وبين تنظيم داعش من جهة اخرى،  فرض مسلحو داعش على الجانب الأيمن من مدينة الموصل يوم  9 حزيران 2014، وجاء ...


  ‎القضاء العراقي يقرر مصير أكثر من 1000 طفل داعشي‎
  العيد ينعش اسواق السليمانية

كاريكاتیر