ملا بختيار: مشاكل اربيل وبغداد لا تحل سوى بالحوار


2/5/2016 22:24:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا بختيار: مشاكل اربيل وبغداد لا تحل سوى بالحوار

أدلى ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني بتصريح خاص حول انتهاك حرمة مجلس النواب وتحرير قرية البشير، فيما يأتي نصه:

"في الوقت الذي يجري احتلال أعلى مؤسسة شرعية في بغداد وهي البرلمان وهدم هيبتها والاعتداء على نائب رئيس البرلمان والنواب الكوردستانيين في بغداد، تقوم قوات بيشمركة كوردستان بتحرير قرية البشير التركمانية التي عانى سكانها الاضطهاد لعشرات السنين. وبهذه المناسبة نؤكد مجدداً بأن مشاكل البرلمان والحكومة العراقية والعلاقات بين بغداد وحكومة الاقليم، لا تحل سوى بالحوار والتوافق السياسي وبحكومة كفوءة متوازنة، واثبات جميع فقرات الدستور للمادة 140 وديمقراطية الاستفتاء للشعب الكوردي، هذه السبل هي الحل الحقيقي الوحيد لمشاكل حكومة العراق وحكومة الاقليم وشعب كوردستان، وليس السبل المضللة غير المشروعة.

هذا ونوجه في الوقت نفسه تهانينا الحارة لقوات بيشمركة كوردستان وقادتها، الذين حققوا انتصاراً عظيماً بتحريرهم قرية البشير في الاول من آيار عيد الدفاع عن الحقوق الطبقية والمهنية للعمال، والتي كانت معركة لتجميد معارك داعش الأخرى ومنع ارتكاب جرائمهم في كركوك وطريق خورماتو وداقوق وعموم المنطقة.

بهذه المناسبة نأمل بأن يعود الأخوات والأخوة التركمان من نازحي البشير بهامات مرفوعة الى موطنهم، وأن يقوم جميع الأطراف بتقديم الدعم لهذه القرية وضواحيها لأجل اعمارها، كما ونأمل ان يكون تحرير البشير على يد قوات بيشمركة كوردستان وسكان المنطقة، عاملاً لفتح باب جديد لتآخي الكورد والتركمان والمكونات الأخرى في المنطقة، لكي نتمكن من تحرير عموم محافظة كركوك والبدء باعمارها، وان ينال كل مكون فيها حقوقه المشروعة؛ السياسية والاقتصادية وادارة الحكم والحقوق الاجتماعية والثقافية.

نثمن وحدة الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي، ونحن سعداء بعودتهم سالمين الى احضان كوردستان.

تحية لقوات بيشمركة كوردستان والمشاركين في تحرير قرية البشير، ونتقدم باحترامنا واجلالنا للشهداء الخالدين، ونأمل الشفاء العاجل للجرحى".

 

PUKmedia  عن PUKpb

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر