مقتل مسؤول زكاة داعش في الموصل


1/5/2016 11:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقتل مسؤول زكاة داعش في الموصل

تمكّنت مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة معادية لتنظيم داعش الإرهابي، من قتل أحد أبرز قيادات التنظيم بعد أن راقبته، وأردته قتيلاً بأسحلتها الكاتمة للصوت في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.
وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحّاد الوطني الكوردستاني في تصريح صحافي خاصّ لـPUKmedia اليوم الأحد: إنّ مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة تمكنت من قتل الإرهابي الدّاعشي "يقضان غسّان إبراهيم" أثناء تواجده في صناعة المعارض الواقعة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، مبيّناً، أنّ الإرهابي المقتول يعدّ من أحد أبرز قيادات التنظيم، والمسؤول الأمني للجانب الأيمن من مدينة الموصل في تنظيم داعش الإرهابي.
وعلى صعيدٍ منفضل أشار سورجي إلى طيران التحالف الدولي بقيّادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة قصف مواقع وثكنات وأهداف ومقرّات مهمّة لتنظيم داعش الإرهابي في القرى والنواحي التابعة لمحافظة نينوى، ما تسبب بمقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم الإجرامي.
وبيّن سورجي: إنّ طيران التحالف قصف أربع محطّات وقود في الموصل، استخدمها داعش الارهابي "كمخازن" للأسلحة والأعتدة، ما تسبّب بتدميرها بالكامل، وكذلك قصفت طائرات التحالف مقرين لداعش داخل جامعة الموصل، كما وقصفت أحد المنازل في حيّ الكفاءات الواقع بالجانب الأيسر من المدينة، وهي لقيادي بارز في داعش وهو مسؤول الزكاة في التنظيم، أفغاني الجنسيّة.
وأردف سورجي: إنّ الحصيلة الأوليّة لمجمل تلك العمليّات، تؤكد مقتل ما يزيد عن 28 من عناصر التنظيم الإرهابي، فضلاً عن اصابة العشرات، وتدمير العديد من المقرات والأبنيّة والعجلات والآليّات الّتي يستخدمها داعش الإرهابي لنشاطاته الإرهابية.
وأضاف سورجي: إنّ من بين القتلى قيادات بارزة في داعش، منهم "أبو ليث الأنصاري" وهو أحد المسؤولين الأمنيين في داعش، وكذلك كلّ من الإرهابي " رفيق سويدي الجبوري، منهل أحمد الجبوري، رشاد غانم زيادة"، لقوا حتفهم بغارة لطيران التحالف في ناحية القيّارة.

PUKmedia/ حليمة عبدالوهاب

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر