مقتل مسؤول زكاة داعش في الموصل


1/5/2016 11:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقتل مسؤول زكاة داعش في الموصل

تمكّنت مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة معادية لتنظيم داعش الإرهابي، من قتل أحد أبرز قيادات التنظيم بعد أن راقبته، وأردته قتيلاً بأسحلتها الكاتمة للصوت في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.
وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحّاد الوطني الكوردستاني في تصريح صحافي خاصّ لـPUKmedia اليوم الأحد: إنّ مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة تمكنت من قتل الإرهابي الدّاعشي "يقضان غسّان إبراهيم" أثناء تواجده في صناعة المعارض الواقعة في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، مبيّناً، أنّ الإرهابي المقتول يعدّ من أحد أبرز قيادات التنظيم، والمسؤول الأمني للجانب الأيمن من مدينة الموصل في تنظيم داعش الإرهابي.
وعلى صعيدٍ منفضل أشار سورجي إلى طيران التحالف الدولي بقيّادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة قصف مواقع وثكنات وأهداف ومقرّات مهمّة لتنظيم داعش الإرهابي في القرى والنواحي التابعة لمحافظة نينوى، ما تسبب بمقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم الإجرامي.
وبيّن سورجي: إنّ طيران التحالف قصف أربع محطّات وقود في الموصل، استخدمها داعش الارهابي "كمخازن" للأسلحة والأعتدة، ما تسبّب بتدميرها بالكامل، وكذلك قصفت طائرات التحالف مقرين لداعش داخل جامعة الموصل، كما وقصفت أحد المنازل في حيّ الكفاءات الواقع بالجانب الأيسر من المدينة، وهي لقيادي بارز في داعش وهو مسؤول الزكاة في التنظيم، أفغاني الجنسيّة.
وأردف سورجي: إنّ الحصيلة الأوليّة لمجمل تلك العمليّات، تؤكد مقتل ما يزيد عن 28 من عناصر التنظيم الإرهابي، فضلاً عن اصابة العشرات، وتدمير العديد من المقرات والأبنيّة والعجلات والآليّات الّتي يستخدمها داعش الإرهابي لنشاطاته الإرهابية.
وأضاف سورجي: إنّ من بين القتلى قيادات بارزة في داعش، منهم "أبو ليث الأنصاري" وهو أحد المسؤولين الأمنيين في داعش، وكذلك كلّ من الإرهابي " رفيق سويدي الجبوري، منهل أحمد الجبوري، رشاد غانم زيادة"، لقوا حتفهم بغارة لطيران التحالف في ناحية القيّارة.

PUKmedia/ حليمة عبدالوهاب

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر