البيشمركة والحشد يتفقان في خورماتو


27/4/2016 17:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
البيشمركة والحشد يتفقان في خورماتو

اتفقت قوات بيشمركة كوردستان والحشد الشعبي، اليوم الاربعاء 2016/4/27، على تهدئة الأوضاع واعادتها الى سابق عهدها في قضاء خورماتو ومنع حدوث أي مشاكل اخرى.
وبعد انتهاء الاجتماع المشترك الذي عقد بين الجانبين، تم الاعلان عن الاتفاق خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك وعدنان حمه مينا المسؤول عن محور خورماتو في قوات البيشمركة، وهادي العامري المشرف العام على قوات الحشد الشعبي.
في بداية المؤتمر الصحفي، قال هادي العامري: اجتمعنا اليوم مع الاخوة في قوات البيشمركة ومحافظ كركوك واتفاقنا على عدة نقاط لاعادة الأمن والاستقرار لقضاء خورماتو، وأكدنا رفضنا لاستخدام السلاح بين الأخوة وضرورة حماية جميع مكونات قضاء خورماتو دون تمييز.
وأضاف العامري خلال المؤتمر الصحفي الذي تابعه موقع سارا بريس: اتفقنا مع الأخوة في قوات البيشمركة على سحب جميع القوات من البيشمركة والحشد الشعبي وتسليم الملف الأمني في قضاء خورماتو الى قوات الشرطة والآسايش، كما اتفقنا على تشكيل قوة مشتركة من الجانبين لحفظ الامن والاستقرار داخل قضاء خورماتو، ومنع المظاهر المسلحة داخل القضاء وسنحاسب أي شخص يثبت تورطه في اثارة المشاكل.
وأوضح العامري: نحن لدينا تاريخ مشترك مع القوات البيشمركة شاركنا معاً في النضال ضد الديكتاتورية واختلطت دمائنا معاً، وحررنا مناطق كثيرة معاً كأمرلي وينكيجة والسعدية وجلولاء، وقدمنا تضحيات جسام في هذا المضمار، لذا نحن نعمل كفريق واحد لتأمين الأمن والاستقرار لجميع مواطني قضاء خورماتو ومنع تكرار الأحداث الأخيرة المؤسفة. 
من جانبه، قال نجم الدين كريم محافظ كركوك: ان عملية احلال السلام في قضاء خورماتو ليست سهلة، هناك بعض الأشخاص لايريدون توفر الأمن في القضاء، لكننا وبهمة الجميع من قوات البيشمركة والحشد الشعبي والقوات المشتركة سنعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في قضاء خورماتو.
ومن ثم أوضح عدنان حمه مينا مسؤول محور خورماتو في قوات البيشمركة: عقدنا عدة اجتماعات مع الأخوة في الحشد الشعبي والأخ هادي العامري، وحددنا اسباب المشكل وسنعمل على معالجتها.
واضاف: اتفقنا خلال اجتماع اليوم على سحب جميع القوات العسكرية من قضاء خورماتو وتسليم الملف الامني لقوات الشرطة والآسايش ولحين اعداد هذه القوة قررنا تشكيل قوة مشتركة من خارج خورماتو لحفظ الأمن والاستقرار والتعامل مع أي طارئ، داعياً المواطنين في قضاء خورماتو الى التعاون مع القوات الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار..
وأشار عدنان حمع مينا الى ان الجانبان اتفقا خلال الاجتماع على انهاء المظاهر المسلحة داخل قضاء خورماتو ومحاسبة كل من يتسبب في خلق المشاكل.


PUKmedia خاص

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر