إشتباكات عنيفة بين الحشد الشعبي والبيشمركة في خورماتو


24/4/2016 09:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
إشتباكات عنيفة بين الحشد الشعبي والبيشمركة في خورماتو

إندلعت إشتباكات عنيفة بين الحشد الشعبي وقوّات البيشمركة في تمام الساعة الحاديّة عشر من مساء ،أمس السبت، في قضاء خورماتو، بعد أن هاجم مقاتلي الحشد مقرّاً للبيشمركة بمركز القضاء، إلّا أنّ الثانيّة ردّت عليهم، وقتلت 8 منهم، فضلاً عن إصابة آخرين.
وقال العميد فؤاد آمر فوج الطوارئ في تصريح صحافي خاصّ لـPUKmedia اليوم الأحد: إنّ عناصر من الحشد الشعبي هاجموا في الساعة 11 من مساء أمس مقرّاً لقوّات البيشمركة بمركز المدينة، وتمكّنت البيشمركة من الردّ عليهم، وعلى إثرها أستخدمت أسلحة ثقيلة ومتنوعة من الطرفين.
وبيّن: إنّ قوّات البيشمركة قتلت 8 من عناصر الحشد، وأصابت آخرين بجروح مختلفة، فيما إستشهد ضابط برتبة عميد في قوّات البيشمركة، وأصيب عنصر آخر.
وأشار فؤاد إلى أنّ قوّات البيشمركة أحكمت قبضتها على جميع الطرق الرئيسيّة المؤدّيّة إلى القضاء لقطع أيّ إمتدادات عسكريّة للحشد، مبيّناً، أنّه تمّ غلق جميع المدارس والدوائر الحكوميّة في القضاء، وهناك خوف وقلق شديدين لدى أهالي القضاء نتيجة لم حصل.
وتابع: إنّ قوّات البيشمركة في حالة قصوى، للردّ على أيّ حالة طارئة تحدث، وهناك إنتشار واسع لقوّات البيشمركة في القضاء، مضيفاً، أنّ هناك المئات من المتطوعين الكورد إلتحقوا في صفوف البيشمركة لإسنادهم وتقديم الدعم المطلوب لهم.
وأردف: إنّ الحشد الشعبي نشر العديد من القنّاصيين فوق الأبنيّة والجوامع والحسينيّات والبيوت داخل القضاء، وهناك معارك مستمرة إلى الآن بين الطرفين.
وأضاف: إنّ للحشد لواء في القضاء يتكون من (1000_1500) مقاتل، وهناك فوج آخر في ناحيّة آمرلي يتكون من (500_600) عنصر.
يشار إلى أنّ الجهات المعنيّة في القضاء عقدت العديد من الإجتماعات في الفترة السابقة، لحلّ هذه المشاكل داخل القضاء إلا أنّها لم تحقق مرام القضاء، لأنّ بين فترة وأخرى تقع هكذا إشتباكات بين الحشد الشعبي والبيشمركة.

PUKmedia/ ريفان كرمياني

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر