المجلس الوطني الكوردي ينتخب هيئة رئاسية جديدة


13/5/2013 13:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صورة أرشيفية

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الأول بعد المؤتمر الثاني الذي انعقد في العاشر من الشهر الأول لعام 2013، و تأخر بسبب وجود خلافات حول آليات انتخاب اللجان المنبثقة عن المجلس، وتم انتخاب هيئة لرئاسة المجلس ضمت ثلاثة أعضاء برئاسة طاهر سفوك.
وضمت هيئة الرئاسة إلى جانب سفوك كل من  نصر الدين إبراهيم، ونعمت داود كنائبين، وعاصم حسن ناطقا باسم المجلس وعابدين سليمان أميناً للسر.
كما انتخبت الأمانة العامة للمجلس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي والتي تضم كل من: عبد الحميد درويش، كاميران حج عبدو, مصطفى سينو , هوشنك درويش, زهير داوود ،عبد الحكيم بشار.
كما بحث المجتمعون عدة مواضيع مهمة تخص مصير المجلس الوطني الكوردي وإزالة العراقيل التي كانت تحد من تفعيل دور المجلس الوطني الكوردي في الساحة الكوردية السورية.
يذكر أن أحزاب المجلس الوطني الكوردي قد عقدت اجتماعا في هولير بناء على دعوة من رئاسة إقليم كوردستان لبحث العراقيل التي حالت دون اجتماع مكتب الأمانة العامة للمجلس، وغاب عن الاجتماع الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا بعد اعتذاره عن حضور اللقاء بداعي إن مثل هذه الدعوات لم تستطع أحزاب الحركة إيجاد الحلول لمشاكلها، وخلقت أجواء من عدم الثقة بين أحزاب المجلس الوطني الكوردي نتيجة لحدوث انقسام داخلي بين هذه الأحزاب وتوج ذلك بإعلان الاتحاد السياسي بين أربعة من أحزاب المجلس مما عمق حالة الشرخ في المجلس الوطني الكوردي، مشدداً على أن الحل يكمن في أن تبادر أحزاب المجلس الوطني الكوردي إلى إيجاد حلول لمشاكلها في الداخل وكذلك التزام المجلسين باتفاقية هولير وتنفيذ بنودها.

PUKmedia  ابراهيم خليل / القامشلي

صور خبرية
  • مدينة الرياض ترحب بزيارة رئيس الجمهورية

  • العاهل السعودي يستقبل الرئيس برهم صالح

  • استقبال الرئيس برهم صالح في طهران بالزي الكوردي

  • مهرجان كوريا الجنوبية التراثي في السليمانية

  • اجتماع بين الاتحاد الوطني والديمقراطي في السليمانية

  • الرئيس الايراني يستقبل الرئيس برهم صالح في طهران

  • صلاة الغائب على جمال خاشقجي في ولاية ميريلاند الأمريكية

  • العاهل الأردني يستقبل رئيس الجمهورية في عمان


                                           

العراق يشارك بمهرجان ثقافي دولي في كييف


شاركت سفارة جمهورية العراق لدى اوكرانيا في كييف بتاريخ 27/10/2018 في مهرجان (آوت لوك) الثقافي الدولي "OUTLOOK WORLD CULTURE FESTIVA"، الذي اقيم في مجمع الفنون...


  اول كوردي يدخل الكونغرس الامريكي
  كييف.. مشاركة السفير العراقي في تأسيس الجامعة الوطنية للطيران
                                           

مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين


أكد المهندس والفنان التشكيلي العالمي، قيس يعقوب، على ان النظام البعثي السابق عمل على اهانة طبقة المهندسين بادخاله في الحروب العبثية، فيما أشار الى ضرورة ارسال الطلبة والاساتذة  بدورات الى مختل...


  سيدة أعمال شغلت الرأي العام وأثارت حسد المنافسين
  لقمان محمود: لا وطن حقيقي للشاعر
                                           

38 مليون نسمة سكان العراق لـ 2018

كشف الجھاز المركزي لالحصاء مديرية احصاءات السكان والقوى العاملة التابعة لوزارة التخطيط الاتحادية، ان عدد سكان العراق بلغ 38 مليون نسمة في العام 2018، ويشكل ال...


  اطلاق حملة غرك فلوسك عن مصير 7 مليار دينار
  تاريخ الأناشيد الرسمية العراقية

كاريكاتیر