المجلس الوطني الكوردي ينتخب هيئة رئاسية جديدة


13/5/2013 13:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صورة أرشيفية

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الأول بعد المؤتمر الثاني الذي انعقد في العاشر من الشهر الأول لعام 2013، و تأخر بسبب وجود خلافات حول آليات انتخاب اللجان المنبثقة عن المجلس، وتم انتخاب هيئة لرئاسة المجلس ضمت ثلاثة أعضاء برئاسة طاهر سفوك.
وضمت هيئة الرئاسة إلى جانب سفوك كل من  نصر الدين إبراهيم، ونعمت داود كنائبين، وعاصم حسن ناطقا باسم المجلس وعابدين سليمان أميناً للسر.
كما انتخبت الأمانة العامة للمجلس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي والتي تضم كل من: عبد الحميد درويش، كاميران حج عبدو, مصطفى سينو , هوشنك درويش, زهير داوود ،عبد الحكيم بشار.
كما بحث المجتمعون عدة مواضيع مهمة تخص مصير المجلس الوطني الكوردي وإزالة العراقيل التي كانت تحد من تفعيل دور المجلس الوطني الكوردي في الساحة الكوردية السورية.
يذكر أن أحزاب المجلس الوطني الكوردي قد عقدت اجتماعا في هولير بناء على دعوة من رئاسة إقليم كوردستان لبحث العراقيل التي حالت دون اجتماع مكتب الأمانة العامة للمجلس، وغاب عن الاجتماع الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا بعد اعتذاره عن حضور اللقاء بداعي إن مثل هذه الدعوات لم تستطع أحزاب الحركة إيجاد الحلول لمشاكلها، وخلقت أجواء من عدم الثقة بين أحزاب المجلس الوطني الكوردي نتيجة لحدوث انقسام داخلي بين هذه الأحزاب وتوج ذلك بإعلان الاتحاد السياسي بين أربعة من أحزاب المجلس مما عمق حالة الشرخ في المجلس الوطني الكوردي، مشدداً على أن الحل يكمن في أن تبادر أحزاب المجلس الوطني الكوردي إلى إيجاد حلول لمشاكلها في الداخل وكذلك التزام المجلسين باتفاقية هولير وتنفيذ بنودها.

PUKmedia  ابراهيم خليل / القامشلي

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر