المجلس الوطني الكوردي ينتخب هيئة رئاسية جديدة


13/5/2013 13:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صورة أرشيفية

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الأول بعد المؤتمر الثاني الذي انعقد في العاشر من الشهر الأول لعام 2013، و تأخر بسبب وجود خلافات حول آليات انتخاب اللجان المنبثقة عن المجلس، وتم انتخاب هيئة لرئاسة المجلس ضمت ثلاثة أعضاء برئاسة طاهر سفوك.
وضمت هيئة الرئاسة إلى جانب سفوك كل من  نصر الدين إبراهيم، ونعمت داود كنائبين، وعاصم حسن ناطقا باسم المجلس وعابدين سليمان أميناً للسر.
كما انتخبت الأمانة العامة للمجلس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي والتي تضم كل من: عبد الحميد درويش، كاميران حج عبدو, مصطفى سينو , هوشنك درويش, زهير داوود ،عبد الحكيم بشار.
كما بحث المجتمعون عدة مواضيع مهمة تخص مصير المجلس الوطني الكوردي وإزالة العراقيل التي كانت تحد من تفعيل دور المجلس الوطني الكوردي في الساحة الكوردية السورية.
يذكر أن أحزاب المجلس الوطني الكوردي قد عقدت اجتماعا في هولير بناء على دعوة من رئاسة إقليم كوردستان لبحث العراقيل التي حالت دون اجتماع مكتب الأمانة العامة للمجلس، وغاب عن الاجتماع الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا بعد اعتذاره عن حضور اللقاء بداعي إن مثل هذه الدعوات لم تستطع أحزاب الحركة إيجاد الحلول لمشاكلها، وخلقت أجواء من عدم الثقة بين أحزاب المجلس الوطني الكوردي نتيجة لحدوث انقسام داخلي بين هذه الأحزاب وتوج ذلك بإعلان الاتحاد السياسي بين أربعة من أحزاب المجلس مما عمق حالة الشرخ في المجلس الوطني الكوردي، مشدداً على أن الحل يكمن في أن تبادر أحزاب المجلس الوطني الكوردي إلى إيجاد حلول لمشاكلها في الداخل وكذلك التزام المجلسين باتفاقية هولير وتنفيذ بنودها.

PUKmedia  ابراهيم خليل / القامشلي

صور خبرية
  • محمد جواد ظريف يزور ضريح مام جلال

  • وزير الخارجية الايراني يصل السليمانية

  • افتتاح مركز مرض التوحد في السليمانية

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يصل دولة قطر في زيارة رسمية

  • مناطق وعدد الزلازل خلال كانون الاول من العام 2018

  • موناليزا تتغطى من البرد

  • هطول الثلوج على حاجي عمران يوم الاثنين 7 كانون الثاني 2018


                                           

جمال غمبار يتلقى شهادة تقدير على عمله التطوعي


تلقى الشاعر الكوردي جمال غمبار شهادة تقدير من حكومة ولاية جنوب استراليا، تقديرا لعمله التطوعي مع كبار السن من خلفيات ثقافية متعددة.

وقال جمال غمبار، وهو صحافي وشاعر كوردي وناشط مدني، لـ
  بالفيديو والصور.. مجلس تأبيني للراحل مصطفى كريم صالح في المانيا
  مجلس تأبيني للراحل مصطفى صالح كريم في المانيا

                                           

لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي


الأدب العربي ينجزه المنفى
لطفيّة الدليمي، روائية وقاصة ومترجمة عراقية، حصلت على ليسانس آداب لغة عربية. صدرت لها أعمال عدة، نذكر منها: "يوميات المدن"، كتاب "العودة إل...


  بدل رفو يدعو الى ان تكون وزارة الثقافة بأياد مستقلة
  مهندس وفنان تشكيلي عالمي لـ PUKmedia: النظام السابق أهان المهندسين
                                           

المرصد العراقي: 2800 مدني إختفوا قسرياً في صلاح الدين

قال المرصد العراقي لحقوق الانسان إن المئات من العوائل فقدت أبنائها أثناء عمليات التحرير التي جرت في عدد من مدن المحافظات العراقية ومنها صلاح الدين، ويعتقد انهم محتجزون لدى جماعات مسلحة كانت تقاتل إ...


  زوجان يحولان حافلة الى محل لبيع الألبسة
  خبراء: رفع علم اقليم كوردستان في كركوك قانوني

كاريكاتیر