"للنساء فقط".. شعار جديد ضد التحرش بألمانيا


29/3/2016 16:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
"للنساء فقط".. شعار جديد ضد التحرش بألمانيا

بعد أن ارتفعت حوادث التحرش بالنساء في ألمانيا، قررت الشركة المنظمة لخطوط القطارات في ألمانيا تخصيص عربة من القطار للنساء فقط للحد من هذه الحوادث.

وقررت شركة سكك حديد وسط ألمانيا (ميتلدويتشه ريجيونال بان) تخصيص عربات خاصة بالنساء فقط بين مدينتي شيمنتس ولايبسيغ شرق البلاد، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيكون متاحا للنساء اللائي يسافرن بمفردهن، وكذلك الأمهات اللائي يسافرن مع أطفالهن.

وأضافت الشركة أنها ستخصص في كل قطار تابع للخطوط المحلية في المسافة المذكورة خلال الأسابيع المقبلة عربتين للنساء لتأكيد الإحساس بالأمان لديهن بعد ارتفاع نسبة حوادث التحرش، وفقا لصحيفة "تليغراف" البريطانية.

وأشارت الشركة إلى أن العربتين المخصصتين للنساء ستكونان وسط القطار بجوار عربة الخدمات، وأن الأطفال الذكور حتى سن العاشرة مسموح لهم بارتياد العربة مع ذويهم.

ووفقا للمتحدث الرسمي باسم الشركة، فإن "اختيار هذا الموقع بين عربات القطار تم بصورة متعمدة ليكون المكان المخصص للنساء قريبا من مقر الإشراف على حاجات الركاب داخل القطار".

ويأتي تخصيص عربة للنساء في القطارات، بعد أن سجلت ألمانيا في الشهور الماضية نسبا عالية من حالات التحرش الجنسي، فيما يرافق ذلك دخول أعداد كبيرة من اللاجئين إلى داخل ألمانيا.  

يذكر أن عربات القطار المخصصة للنساء تنتشر في الدول الآسيوية، أما في أوروبا فقد تم إلغاء نظام تخصيص عربات للنساء في عام 1977 وكانت في بريطانيا.  

 

PUKmedia   وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر