القبض على عصابات تهريب النفط جنوبي بغداد


28/3/2016 12:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
القبض على عصابات تهريب النفط جنوبي بغداد

أفادت محكمة تحقيق المحمودية بضبط العديد من حالات تهريب النفط جنوبي بغداد، فيما بينت أن مرتكبي هذه الجرائم يستخدمون الصهاريج المحورة خلافاً للقانون، لفتت إلى إحالة العديد منهم الى المحكمة الكمركية وصدور أحكام مختلفة بحقهم.
وقال قاضي التحقيق حسين الخفاجي في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: إن ملفات تهريب النفط تعد في طليعة الجرائم التي تنظرها محكمة تحقيق المحمودية، لافتاً إلى أن مركز جنوبي بغداد لتهريب النفط يتابع هذه الحالات.
وأضاف الخفاجي: أن المدة الماضية شهدت ضبط سيارات محملة بالنفط المهرب، وهي عبارة صهاريج وخزانات محورة تحتوي على كميات وقود كبيرة خارج النطاق الرسمي.
وأشار إلى أن "القانون العراقي منع تحوير السيارات النفطية"، منوهاً إلى أن "بعض عمليات التهريب تكون عبر محطات أهلية، ومن ثم يحول الوقود على السوق السوداء لغرض بيعه".
من جانبه، ذكر نائب المدعي العام في محكمة التحقيق المحمود القاضي عدنان الشريفي أن "القانون رقم 41 لسنة 2008 يعالج مكافحة تهريب النفط ومشتقاته".
وأضاف الشريفي: أن "المحاكم العراقية تولي اهتماماً بالغاً بهذا الملف لما له من تأثير على الاقتصاد الوطني"، مستطرداً أن "الجهات المختصة فتحت أكثر من مركز لشرطة النفط بغية المحافظة على الثروة الطبيعية".
وشدد على أن "عديدا من القضايا عرضت علينا خلال المدة الماضية"، مؤكداً "مصادرة ناقلات النفط المضبوطة وتغريم أصحابها خمسة أضعاف المنتج المهرّب إضافة إلى العقوبات المنصوص عليها في القانون".
وفيما أشار الشريفي إلى "إحالة العديد من المتهمين الى المحكمة الكمركية وصدور أحكام بحقهم"، مشيراً الى ان القبض عليهم كان في السيطرات ونقاط التفتيش.


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر