هل سيستجيب قادروف لبوتين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة؟؟


25/3/2016 17:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
هل سيستجيب قادروف لبوتين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة؟؟

عيّن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الشيشاني المنتهية ولايته رمضان قادروف، قائما بأعمال رئيس الجمهورية، وأعرب عن أمله في أن يشارك قادروف في الانتخابات الرئاسية الخريف المقبل.
وعقد بوتين يوم الجمعة 25 مارس/آذار لقاء مع قادروف في موسكو، ذكر خلاله أن صلاحيات الأخير تنتهي يوم 5 أبريل/نيسان المقبل.
وتابع بوتين مخاطبا قادروف قائلا: "انطلاقا مما فعلتم خلال السنوات الماضية للشيشانيين وسكان الجمهورية، وبالتالي لروسيا بأسرها، فإنني وقعت اليوم على المرسوم الخاص بتعيينكم في منصب قائم بأعمال رئيس جمهورية الشيشان".
وأعرب بوتين عن أمله في أن يشارك قادروف في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الشيشان في سبتمبر/أيلول المقبل، وتابع أنه يعول على أن يقدر الشعب الشيشاني خلال هذه الانتخابات ما بذله قادروف من أجل الجمهورية.
وشدد قائلا: "لا يمكننا أن نكتفي بما تم تحقيقه، بل يجب أن ننظر دائما إلى المستقبل. ونحن نعرف إننا قادرون، وعلينا أن نفعل المزيد من أجل شعبنا".
وكلّف الرئيس الروسي قادروف بمواصلة العمل على تحسين الوضع الاجتماعي بالجمهورية، وطلب منه إيلاء اهتمام خاص بقضية البطالة في صفوف الشباب. ولفت إلى أن قادروف خلال فترة رئاسته للشيشان تحول إلى مدير اقتصادي جيد، بعد أن كان يبدو شخصا ذا أهداف ومساع مختلفة تماما في الحياة. وأردف  قائلا: "هذا ما يطالب به شعب الشيشان، وأنكم شخصية تتناسب مع هذا الطلب".
وسبق لـ قادروف أن دعا السلطات الروسية إلى إيجاد شخص بديلا عنه لشغل منصب رئيس الشيشان، بعد انتهاء صلاحياته.
وفي الشيشان أطلق أنصار قادروف حملة إعلامية مناشدينه بتغيير رأيه والبقاء في المنصب، في الوقت الذي رحب بعض الشخصيات السياسية والاجتماعية في روسيا بفكرة رحيل قادروف، خاصة نظرا لفضائح أثيرت مؤخرا بسبب تهجمه على المعارضة الروسية غير الممثلة في البرلمان ووصفه لزعمائها بأنهم "خونة".
يذكر أن قادروف شغل منصب رئيس الشيشان في مارس/آذار عام 2007، وخلف أباه أحمد قادروف الذي قضي بهجوم إرهابي استهدفه يوم 9 مايو/أيار 2004.
ومن المقرر أن يتم انتخاب الرئيس الجديد للشيشان خلال اقتراع شعبي مباشر في الجمهورية سيجري يوم 18 سبتمبر/أيلول القادم.
وستقوم الأحزاب السياسية بطرح مرشحيها في الانتخابات، وذلك لأول مرة بعد إدخال تعديلات على الدستور الروسي غيرت النظام السابق لانتخاب رؤساء الأقاليم، عندما كانت البرلمانات المحلية تختارهم من المرشحين الذين كان يقترحهم الرئيس الروسي.

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر