كلينتون وترامب يكسبان الانتخابات التمهيدية بولاية أريزونا


23/3/2016 10:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كلينتون وترامب يكسبان الانتخابات التمهيدية بولاية أريزونا

أفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والملياردير دونالد ترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري بولاية أريزونا.
وأشارت قناة "سي ان ان" إلى أن كلينتون حصلت على 60,5% من أصوات الديمقراطيين، بعد فرز 71% من إجمالي الأصوات في أريزونا، مقابل 37% لمنافسها السيناتور بيرني ساندرز.
فيما يحصل الملياردير دونالد ترامب، وهو المرشح الجمهوري الأوفر حظا للمشاركة في انتخابات الرئاسة نهاية العام الحالي، على 46,3% من أصوات الناخبين في أريزونا، بعد فرز 47% من الأصوات، بينما يحصل منافسه تيد كروز، السيناتور عن ولاية تكساس، على 21,3%، ويأتي محافظ ولاية أوهايو، جون كيسيك، في المرتبة الثالثة بـ 10,1% من الأصوات.
يذكر أن الديمقراطيين والجمهوريين أجروا انتخاباتهم التمهيدية وكذلك تجمعاتهم الانتخابية الثلاثاء في الولايات الثلاث، أريزونا ويوتا وأيداهو.
وتعد الانتخابات في أريزونا الأهم من حيث عدد المفوضين الذين سيشاركون في مؤتمري الحزبين، الصيف المقبل، لاختيار مرشحيهما إلى الانتخابات الرئاسية.
من جهة أخرى، تشير تقارير إعلامية إلى أن تيد كروز، منافس ترامب في الحزب الجمهوري، يكسب الانتخابات بولاية ويوتا، بينما يفوز منافس كلينتون، السيناتور ساندرز، في ولايتي يوتا وأيداهو.
علما بأن هيلاري كلينتون ودونالد ترامب عززا، بعد فوزهما في أريزونا، فرصهما لترشيح حزبيهما لهما لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر