مؤتمر اقتصادي عربي كبير لبحث فرص الاستثمار في العراق


21/3/2016 15:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مؤتمر اقتصادي عربي كبير لبحث فرص الاستثمار في العراق

أعلن اتحاد المقاولين العرب، البدء بالترتيبات التنظيمية لعقد مؤتمر اقتصادي يبحث فرص الاستثمار في العراق ومن المقرر عقده في شهر ايار المقبل في العاصمة الأردنية عمان.
وقال رئيس اتحاد المقاولين العرب فهد الحمادي ان "المؤتمر والمعرض العراقي العربي سيُعقد بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان الأردنية وغرفة تجارة الأردن وسيستضيف 11 وزيرا من العراق وبعض الجهات ذات العلاقة المسؤولة في العراق".
وأضاف "كما يتضمن المؤتمر في أيامه الثلاثة العديد من الجلسات والتي من ضمنها المشروعات المنجزة والمتوقفة والمشروعات المستقبلية في العراق ومشروعات المرحلة الراهنة والاحتياجات الملحة".
وأضاف كما سيتم بحث "فرص الاستثمار المتاحة في العراق ودور المصارف العراقية والعربية في الاعمار والاستثمار ودور وبرامج المنظمات الدولية العاملة في العراق ودور الاتحادات العراقية والعربية في الاعمار والاستثمار والتشريعات الخاصة بالاعمار والاستثمار والامكانات المتاحة للتمويل والاقراض من المؤسسات العربية المالية".
وأشار الحمادي الى انه "ستكون هناك مشاركات من مؤسسات عربية مالية في المؤتمر بالاضافة الى مناقشة العديد من المشاكل منها رفع الجمارك على المعدات، استقدام العمالة، تحويل الاموال، الضمانات البنكية في العراق، آلية اندماج الشركات العربية لتنفيذ المشروعات في العراق".
وبين، ان "الخطة الاستراتيجية للاتحاد بدأت في التنفيذ والتي من أهدافها زيادة توطين المصانع وشركات المقاولات العربية للمشروعات العربية، ومحاولة الاستفادة باكبر قدر من المشروعات في المنطقة العربية بأيادي شركات، عربية".
وأكد رئيس اتحاد المقاولين العرب ان "ثورة الاقتصاد الرقمي المتواجدة حاليا في الوطن العربي تحتاج مزيدا من التكاتف العربي في قطاع المقاولات لتنمية القطاع" لافتا الى انه "ستكون هناك مشاركة واسعة في هذا المؤتمر للشركات العربية ف ومن ضمنها الشركات السعودية".

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر