الرئيس معصوم: تقاليد الاحتفال بنوروز عززت روح الشراكة والتآخي


19/3/2016 12:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: تقاليد الاحتفال بنوروز عززت روح الشراكة والتآخي

هنأ رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم أبناء شعبنا في كوردستان بشكل خاص وعموم الشعب العراقي بمناسبة حلول اعياد نوروز، فيما يأتي نص برقية التهنئة:
مع اطلالة عيد نوروز نتقدم بأحر التهاني إلى أبناء شعبنا في كوردستان بشكل خاص وعموم الشعب العراقي، وإلى جميع المحتفلين في العالم بهذا العيد الأغر.
لقد بقيت المعاني السامية للمناسبة التي أنتجت هذا العيد دافعاً قوياً لتجدده كما هي دافع قوي لأن يكون الاحتفال به سنوياً مقترنا دائماً بتطلع الإنسان نحو الحرية والأمل والانفتاح على ربيع الحياة.
كما عززت تقاليد الاحتفال بنوروز روح الشراكة والتآخي الإنساني بين البشر وبما كان يزيد من التماسك الاجتماعي في مختلف الظروف، وهذه من العبر القيمة التي تكون فيها الأعياد مناسبات حية طيبة لتحقيق الوئام وتعزيز المحبة والتعاون بين الناس.
إن احتفالات مواطنينا الكورد بعيد نوروز هذا العام وسط ظروف اقتصادية مؤلمة تدعونا جميعاً، مسؤولين وسلطات، إلى ترسيخ قيم التعاون والتضامن المجتمعي بما يعزز وحدة المجتمع على قيم الخير والتآزر التي كانت من أهم أسباب احتفالنا سنويا بنوروز.
نأمل ونعمل بشكل حثيث من أجل تجاوز هذه الظروف الطارئة، مثلما نعمل جميعا في العراق بعزم وإرادة على أن تكون احتفالاتنا وأعيادنا وحياتنا تستمر في ظروف آمنة ومستقرة في عراق ديمقراطي اتحادي حر ومستقر وآمن.
ونشير هنا بشكل خاص إلى معاناة النازحين والمهجرين والمختطفين والمختطفات من الإيزيديين من قبل التنظيم الإرهابي داعش، وإلى أهمية تكثيف الجهود للتخفيف من هذه المعاناة وانهائها بدحر المجرمين وبعودة المواطنين إلى مدنهم وقراهم بخير وأمن وسلام.
كل عام والجميع بخير.
كل نوروز وحياة شعبنا أكثر ربيعاً وأمناً وسلاماً.


فؤاد معصوم
رئيس الجمهورية



PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر