موسكو: تركيا ارتكبت مجازر في سور والجزيرة


19/3/2016 10:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
موسكو: تركيا ارتكبت مجازر في سور والجزيرة

انضمت وزارة الخارجية الروسية لحملة أطلقتها قناة (RT) الروسية، تدعو لإجراء تحقيق دولي مستقل يقوده المجلس الدولي لحقوق الإنسان في الجرائم التي ارتكبت ضد الكورد في كوردستان تركيا.
وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في بيان رسمي نشر على موقع الوزارة: أن موسكو تدعو إلى إجراء تحقيق شامل في حالات انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي في كوردستان تركيا.
وقال البيان: "اطلعنا بعناية على مواد أعدتها قناة (RT) حول الإفادات الأولى عن ما يسمى "بعملية مكافحة الإرهاب" التي تقوم بها القوات التركية في المحافظات التي يقطنها الكورد، وخاصة في مقاطعة سور بمحافظة ديار بكر، ومدينة جزيرة ابن عمر التابعة لمحافظة شيرناخ.
وأضافت زاخاروفا: أن "صورة المشاهد المقدمة وشهادات شهود العيان تصيب بالذهول جراء قسوتها".
ولفتت وزارة الخارجية إلى حقائق "المجازر التي ارتكبها العسكريون الأتراك في حق المئات من المدنيين الذين كانوا يختبئون داخل أقبية المنازل في جزيرة ابن عمر... "وحسب التقارير فقد أعدم نحو 150 شخصاً حرقا في بناية واحدة فقط، وما مجموعه نحو 500 شخص قتلوا في محافظة شيرناخ بناء على المعلومات المتوفرة.
وأضافت زاخاروفا في البيان: "نحن ننطلق من أنه يجب إجراء تحقيق شامل في أي معلومات وخصوصاً الموثقة منها حول انتهاكات جسيمة على نطاق واسع لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.. وهناك إجراءات وآليات دولية مناسبة لهذا الأمر.. المهم أن تستخدم بحيادية وموضوعية".
واضافت: أن الدور الكبير في جذب انتباه العالم إلى هذه الأحداث يقع على كاهل المنظمات الدولية لحقوق الإنسان، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية.
وأوضحت زاخاروفا: "غياب أي تعليق من جانب المنظمات الدولية لحقوق الإنسان حتى اللحظة حول هذا الموضوع يوحي إلى اتباعهم الازدواجية والانتقائية في تغطية انتهاكات حقوق الإنسان.

PUKmedia عن روسيا اليوم

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر