الرئيس معصوم: البيشمركة والحشد ستشاركان بتحرير الموصل


17/3/2016 11:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم

أکد رئیس الجمهورية فؤاد معصوم، الخميس، أن قوات البيشمركة والحشد الشعبي ستشارك في عملیات تحریر الموصل دون دخول المدینة، عازيا سبب ذلك إلى وجود "بعض الحساسيات"، فيما أبدى رفضه "إقحام" الحشد في أية مشكلات دولیة.

وقال معصوم في مقابلة مع وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية  إن "الاتهامات التي وجهت للحشد الشعبي أصلها اختلافات سیاسیة وکل دولة تنظر إلی مصالحها من هذه الزاویة، بالنسبة للحشد هم مجموعة تشكلت بناء علی دعوة من سماحة السید السیستاني، وقاتلوا داعش وقدموا شهداء كثيرين وهم تابعون إلی القیادة العامة للقوات المسلحة".

وأضاف الرئيس معصوم، "عندما ینتهي داعش وتستقر الأوضاع في العراق، فقسم من الحشد الشعبي المؤهلین للخدمة العسكرية أو الخدمة الأمنیة المفروض أن یقبلوا في هذه المؤسسات لأنهم قدموا التضحیات، أما بالنسبة للآخرین يمكن أن يكون لهم راتب تقاعدي".

وأشار إلى أنه "لا یجوز أن یقحم اسم الحشد الشعبي في مشكلات أخری بین الدول، لأنه قرار عراقي ونحن مسؤولون عن أمورنا، ربما هناك ملاحظات عن بعض التصرفات الشخصیة لكن هذه التصرفات في مثل هذه الحالات طبیعیة ومن الممكن أن تحدث في جمیع التشكيلات المشابهة"، معتبرا أن "الحشد الشعبي حاجة عراقیة ملحة لكن لیس بصفة دائمة".

وتابع معصوم أن "هناك بعض الحساسیات بالنسبة للموصل وان البيشمركة یشترکون لكن لا یدخلون المدینة لان دخولها قد يكون فیه بعض التصرفات الخاطئة وأي تصرف خاطئ سوف يقال عنه ان الكورد قاموا بذلك، وهكذا الحال مع الحشد الشعبي"، مؤكدا أن "الحشد والبيشمركة سيشاركان في القتال لتحریر الموصل لكنهما لن یدخلا المدینة لوجود هذه الحساسیة".

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر