بايك: المعارك بين الكوردستاني وتركيا ستدور في كل مكان


15/3/2016 18:22:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جميل بايك

حذر المسؤول في حزب العمال الكوردستاني جميل بايك من ان المعارك بين مقاتلي حزب العمال الكوردستاني والجيش التركي ستدور "في كل مكان"، وذلك في مقابلة مع صحيفة تايمز، اجريت قبل الهجوم الانتحاري الاحد في انقرة.

وقال للصحيفة اليومية البريطانية قبل اربعة ايام من الهجوم في انقرة "حتى الان كانت المعارك ضد الجيش التركي تدور في الجبال فقط، ومن ثم انتقلت الى المدن. والان ستجري المعارك في كل مكان".

واضاف بايك خلال المقابلة التي اجريت في جبال قنديل التي تشكل القاعدة الخلفية لحزب العمال الكوردستاني "في هذه المرحلة من النضال، ستكون كل الاوامر التي يتلقاها مقاتلونا مشروعة".

وقال "الاتراك نهبوا واحرقوا كل ما امكنهم الوصول اليه في المدن الكوردية التي فرض فيها حظر تجول". واضاف "لذا فان شعبنا متعطش الان للانتقام (...) هذه حقبة جديدة من نضال الشعب".

وتأتي هذه الاشتباكات بعد هجوم انتحاري جديد بسيارة مفخخة ادى الى مقتل 35 شخصا الاحد في وسط انقرة، وهو هجوم لم تتبنى اي جهة مسؤوليتها، لكن الحكومة التركية الاسلامية المحافظة نسبته الى حزب العمال الكوردستاني.

وشدد بايك على ان "نضالنا بات الان وجودي: نكون او لا نكون". واضاف "هدفنا الاساس هو سقوط الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وحزبه العدالة والتنمية. فاذا لم يسقطا، لن تستطيع تركيا ان تكون ديموقراطية ابدا".

وتجدد النزاع التركي- الكوردي العام الماضي، منهيا بذلك مفاوضات سلام بدأت في خريف 2012 بين الحكومة التركية الاسلامية المحافظة وحزب العمال الكوردستاني.

 

PUKmedia   متابعة

صور خبرية
  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

تحت شعار "بالوعي ننتصر على كورونا" اقامت شركة بايونير للصناعات الدوائية في مدينة السليمانية بالتعاون مع كلية الطب/جامعة بغداد واتحاد الاطباء العراقيين في المملكة المتحد...


  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر
  صحيفة: خفض التصعيد بين ايران وامريكا في العراق

كاريكاتیر