بذكرى قصف حلبجة.. الرئيس معصوم يحذر من لجوء داعش الى الأسلحة الكيمياوية


15/3/2016 16:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس فؤاد معصوم

دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الثلاثاء الى تخليد ادانة جريمة قصف مدينة حلبجة الكوردية بالسلاح الكيمياوي من قبل النظام السابق، كما حذر من لجوء تنظيم داعش الارهابي الى استخدام الاسلحة المحرمة دوليا ردا على ما يتكبده من هزائم.

وقال معصوم في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه: “تمر يوم غد الاربعاء الذكرى الثامنة والعشرون على جريمة ضرب مدينة حلبجة بالاسلحة الكيماوية من قبل قادة النظام البعثي المقبور في جريمة نكراء يندى لها جبين البشرية على مر الزمن".

وأضاف ان "هذه الجريمة البشعة التي لم تسفر فقط عن استشهاد خمسة آلاف من المواطنين الابرياء العزل ومعظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ في طرفة عين، بل الحقت العوق والشلل بآلآف غيرهم مازالوا يعانون من الاثار الصحية والنفسية والاجتماعية المدمرة لتلك الجريمة البشعة، الى جانب ما الحقته بالطبيعة وجميع مظاهر الحياة فيها من تدمير".

وتابع انه "في استذكار هذه الجريمة التي هزّتْ ضميرَ العالم وفضحت همجية وبشاعة قادة نظام صدام حسين واساليبهم، لا بد من وقفةِ اجلالٍ وإكبارٍ لأرواحِ شهداء حلبجة وتضحياتهم ومعاناتهم، ومن تلبية مطالب سكانها المشروعة ومساندتهم وانصاف من تعرضوا الى الاعتقال والتهجير وتدمير المزارع والممتلكات والبيوت ومصدر الحياة".

ونوه معصوم الى انه "من المهم كذلك العمل بجهدٍ وطني واقليمي ودولي مثابر وبالتنسيق مع منظمة منع جرائم الإبادة الجماعية في الامم المتحدة، من أجل اعتبار يومِ قصف مدينة حلبجة بالأسلحةِ الكيمياوية يومٍا عالميا لمناهضة جرائم الإبادة الجماعية".

ودعا رئيس الجمهورية الى "تكثيف الجهود الاستباقية لمنع الداعشيين والارهابيين سواهم، من تكرار جرائم استخدام الاسلحة المحرمة دوليا ردا على هزيمتهم الحتمية امام شعبنا وقواتنا المسلحة".

 

PUKmedia  بغداد

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر