متظاهرو كربلاء يطالبون العبادي بالتحرر من الضغوطات السياسية


12/3/2016 09:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
متظاهرو كربلاء يطالبون العبادي بالتحرر من الضغوطات السياسية

خرج المئات من اهالي كربلاء المقدسة، بمشاركة انصار التيار الصدري وناشطي ومثقفي المحافظة يوم أمس الجمعة، بتظاهرة جابت شوارع مركز المدينة القديمة باتجاه المجمع الحكومي وسط المدينة، مطالبين رئيس الحكومة حيدر العبادي بالتحرر من الضغوطات السياسية بما يتعلق بالإصلاحات، فيما طالب اصحاب القمصان البيض بتغيير وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني.
وبين المتظاهرون في احاديث متفرقة لـــPUKmedia: "اننا مستمرون بالتظاهر للضغط على الحكومة الاتحادية ورئيس الوزراء حيدر العبادي، للاسراع في تنفيذ الاصلاحات الحقيقية، مشددين على العبادي باهمية التحرر من الضغوطات السياسية لتنفيذ التغيير الوزاري المرتقب، كما طالبو بإصلاح القضاء، والكشف عن الذمم المالية للمسؤولين وملاحقة الاموال المهربة خارج البلد.
كما رفعت لافتات حملها اصحاب القمصان البيض (طلاب الجامعات والكليات) حملت شعار ان ثورتهم لن تخمد الا بإقالة وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني.
الى ذلك شهدت محافظات (بغداد والبصرة والمثنى وذي قار والديوانية وبابل وواسط وميسان) مظاهرات غاضبة مماثلة، مجددين انتقادهم لاداء الحكومة، ومحاولة تبرير فشلها من خلال الضغط على المواطن بزيادة اجور الخدمات المقدمة له، واستقطاع نسبة من رواتب الموظفين، كما طالبوا بضرورة تنفيذ اصلاحات حقيقية من خلال حلول سريعة لانقاذ البلد من ازماته الامنية والاقتصادية من خلال تشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن المحاصصة الحزبية.
هذا وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر قد وجه، خطبة الى مؤيديه المتظاهرين في ساحة التحرير من على شاشة التلفزيون مباشرة، مطالباً الحكومة والجهات المختصة بالعمل على ملاحقة الفاسدين "شلع" وبدون استثناء، وإحالتهم إلى قضاء عراقي نزيه، لاسترجاع الأموال ألمنهوبة والحقوق المسلوبة حسب تعبيره، كما طالب المتظاهرين بالاستمرار في تظاهراتهم للضغط على الحكومة حتى تحقيق الإصلاحات الجوهرية، متهما في ذات الوقت الحكومة السابقة بتسييس القضاء، كما طالب المسؤولين العراقيين بالتبرع بنصف رواتبهم لمدة عام للعوائل الفقيرة.

PUKmedia  جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر