الرئيس معصوم يؤكد أهمية التضامن في درء المخاطر التي تتعرض لها المنطقة


9/3/2016 09:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لقاء رئيس الجمهورية مع شيخ الأزهر

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، في القاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.
وأكد رئيس الجمهورية خلال اللقاء، أهمية التضامن العربي في درء المخاطر التي تتعرض لها المنطقة والمتمثلة بنتظيم داعش الارهابي، مبيناً ضرورة توحيد الجهود خدمة للقضايا العربية، مشدداً على ان العراق يتطلع إلى دعم أكبر من اشقائه العرب.
من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أهمية التضامن العربي مع العراق الذي يواجه الارهاب، مشدداً على أن أمن واستقرار العراق هو أمن واستقرار لجميع الدول العربية والمنطقة.
كما زار سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في القاهرة، نيافة البابا تواضروس الثاني بابا الكنسية القبطية الارثوذكسية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية.
وأشاد سيادته خلال اللقاء بدور المسيحيين في العراق ومصر في بناء حضارتيهما، داعيا إلى حماية كافة المكونات الدينية في البلدين، مشدداً على أهمية تطوير العلاقات الثنائية.
من جانبه أكد البابا تواضروس ضرورة حماية المكون المسيحي والعمل على منع هجرته إلى الخارج، مشيراً إلى دور ابناء الديانة المسيحية في نشر قيم التعايش السلمي في المنطقة.
هذا والتقى سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في القاهرة، فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب.
وأكد سيادته أهمية بذل الجهود الحثيثة من أجل إعلاء قيم التسامح والعدالة والمبادئ الانسانية السامية التي نادى بها ديننا الحنيف، مشيداً بدور الأزهر في اشاعة روح التفاهم ونبذ التطرف والغلو، داعيا إلى مواصلة الحوار واللقاءات بين المرجعيات الدينية. وشدد على أهمية نشر مفاهيم السلام والمحبة بين الناس.
من جانبه رحب فضيلة شيخ الأزهر بدعوات الرئيس معصوم، مؤكداً دعمه ومساندته لنشر ثقافة السلام والمحبة، معربا عن أمله في تطوير العلاقات مع العراق.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر