الرئيس معصوم يدعو الى اعلاء مبدأ المواطنة على المحاصصة


6/3/2016 15:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يدعو الى اعلاء مبدأ المواطنة على المحاصصة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ببغداد صباح اليوم الأحد 6/3/2016 وفد الهيئة السياسية في التيار الصدري.
وأكد سيادته خلال اللقاء ان مبادرة الاصلاح التي أطلقها السيد مقتدى الصدر تنطوي على رؤية جديرة بالاهتمام العميق والدراسة المستفيضة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية الأفكار المطروحة في اطار الاصلاح الحكومي لحل جميع المشاكل التي تعترض تطوير العملية السياسية، لمواجهة الأخطار المحدقة بالبلاد وتصب في طموح العراقيين للقضاء التام على الفساد، وخدمة المواطنين، كما تدعم السعي لاختيار المسؤولين على أسس الكفائة والنزاهة، مشدداً على ضرورة تعميق لغة الحوار والتفاهم بين جميع الأطراف السياسية المعنية.
ودعا الرئيس معصوم إلى اعلاء مبدأ المواطنة على المحاصصة من خلال العمل على خلق كتل برلمانية على هذا الاساس، فضلا عن أهمية مواصلة اللقاءات والحوارات بين القوى السياسية للخروج بحلول ناجعة للمشاكل التي تعاني منها البلاد.
من جانبه قدّم أعضاء الوفد عرضا تفصيللا لابعاد المبادرة بشأن التغييرات الحكومية المقترحة، مؤكدين انها لاتفرض أي توجهات أو شروط وانما تصب في المنظور الشامل للتيار للخروج بالبلاد إلى بر الأمان والتقدم.
كما استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ببغداد ظهر اليوم الأحد 6/3/2016 وفد منظمة أطباء بلا حدود.
وأكد سيادته على أهمية عمل المنظمات الانسانية في الوقت الراهن، ومساهمتها في تقديم المساعدة، لاسيما في مجال اغاثة النازحين، مشدداً على أهمية مواصلة أعمال هذه المنظمات في العراق.
وأشاد الرئيس معصوم بالجهود التي تبذلها هذه المنظمات، لاسيما منظمة أطباء بلا حدود في تقديم المساعدة الطبية للمحتاجين، داعيا المؤسسات المختصة إلى تقديم التسهيلات الضرورية لعملها في جميع أرجاء البلاد، في ما يخص اغاثة النازحين والمحتاجين إلى عناية طبية خصوصا في المناطق المحتاجة.
من جانبهم أشاد أعضاء الوفد باهتمام سيادته بعمل منظمتهم ودعمه لها، مبدين استعدادهم لمواصلة الجهود لتقديم الخدمات الطبية بكافة أشكالها.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر