الاتحاد الوطني وحركة التغيير يدعوان الى تفعيل اتفاقية دباشان


4/3/2016 10:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني وحركة التغيير يدعوان الى تفعيل اتفاقية دباشان

عقد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعا هاماً مع الهيئة العامة في حركة التغيير، يوم الخميس في مبنى الهيئة بمحافظة السليمانية، وتباحث الجانبان في السبل الكفيلة بتطوير وتفعيل العلاقات الثنائية، وناقشا الاوضاع الراهنة في كوردستان والعراق والمنطقة.
وعقب مناقشات معمقة مستفيضة للاوضاع الراهنة في اقليم كوردستان والازمات السياسية والاقتصادية، اجمع الجانبان على اهمية تفعيل العلاقات الثانية وتطويرها للوصول الى اتفاق سياسي شامل بالاستناد الى اتفاقية دباشان التي ابرمت بين الامين العام للاتحاد الوطني الرئيس مام جلال ومنسق حركة التغيير السيد نوشيروان مصطفى.
واصدر الجانبان عقب الاجتماع بلاغا الى الراي العام اليكم ما جاء فيه: 
"نص البلاغ الختامي لاجتماع المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني والهيئة العامة في حركة التغيير"
عقد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني والهيئة العامة في حركة التغيير اجتماعا مساء الخميس الموافق  3 اذار 2016 في مبنى الهيئة العامة لحركة التغيير بمحافظة السليمانية، بهدف توطيد العلاقات الثنائية والتباحث حول الاوضاع السياسية الراهنة في اقليم كوردستان والسبل الكفيلة بمعالجة المشاكل والمعوقات.
وعقب الاجتماع اعلن الجانبان في مؤتمر صحفي عن البلاغ الختامي المشترك للاجتماع الذي تضمن سبع نقاط اساسية اليكم ما جاء فيه:
1- اتفق الجانبان على تمتين العلاقات الثنائية بينهما.
2- يطالب الجانبان قيادات الحزبين باعادة تفعيل تفاهم دباشان الموقع بين السادة الامين العام للاتحاد الوطني مام جلال ومنسق حركة التغيير نوشيروان مصطفى.
3- يرفض المجلس المركزي للاتحاد الوطني والهيئة العامة لحركة التغيير وبشدة التهم التي يروج لها بعض الاشخاص والجهات، التي تهدف الى اشاعة البلبلة بين الجماهير وتشويه الواقع الامني للمنطقة. 
4- يجدد الجانبان تأكيدهما على التعاون المستمر بينهما، ويطالبان بهذا السياق كتلتي الاتحاد الوطني وحركة التغيير في برلمان كوردستان ومجلس النواب العراقي، الى رفع مستوى التعاون بينهما. 
5- يطالب الجانبان وسائل اعلامهما بوضع خطابها الاعلامي في خدمة احداث تقارب اكبر بين الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، منطلقين من ان التقارب بين الجانبين يصب في خانة خدمة العملية السياسية وجماهير كوردستان، اضافة الى انه يسعد جماهير الجانبين.  
6- يطالب الجانبان بتطبيع الاوضاع في اقليم كوردستان، وان يعود البرلمان لممارسة مهامه دون قيد او شرط.
7- يعلن الجانبان دعمهما للمطالب المشروعة للموظفين في الاقليم، معربين عن املهم في ان تحل مشكلة رواتب الموظفين في الاقليم باسرع وقت ممكن. 


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر