الرئيس معصوم يتسلم اوراق اعتماد سفيري النمسا وتايلند


3/3/2016 18:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يتسلم اوراق اعتماد سفيري النمسا وتايلند

تسلم سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد ظهر اليوم الخميس 3/3/2016 أوراق اعتماد السفير التايلندي الجديد لدى العراق السيد ابيجارت بيترانتا.
وفي مستهل المراسم رحب سيادته بالسيد السفير متمنيا له النجاح في اداء مهامه في بغداد، مشيرا الى دعمه لانجاح مهامه بما يوطد العلاقات بين الدولتين في المجالات كافة مؤكداً رغبة العراق بتطوير هذه العلاقات والارتقاء بها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين العراقي والتايلندي.
من جانبه أشار السفير التايلندي الى أهمية تقوية وتمتين العلاقات بين البلدين على الصعد كافة، خصوصا في المجالات التجارية، معرباً عن أستعداد بلاده لتمتين هذه العلاقات وتطويرها في جميع الميادين، موجها دعوة لسيادته لزياة تايلند.
كما أعرب الرئيس معصوم، عن سروره بهذه الدعوة، وتلبيتها في المستقبل.
كما تسلم سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 3/3/2016 أوراق اعتماد سفير النمسا الجديد لدى العراق السيد مايكل ديسر.
ورحب الرئيس معصوم بالسفير الجديد، متمنيا له النجاح في أداء مهام عمله سفيرا لبلاده في العراق، مؤكدا استعداد العراق للتعاون الكامل مع النمسا.
وأكد رئيس الجمهورية أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، لاسيما في مجالات تطوير قطاعات الصناعة والزراعة والتعاون الأكاديمي لتطوير الجامعات العراقية، وضرورة توسيعها وتنشيطها خدمة لمصلحة شعبي البلدين. مشددا على أهمية دعم النمسا للعراق.
من جانبه أكد السفير مايكل ديسير متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، وانه سيعمل على توسيعها في شتى الميادين، مجدداً دعم بلاده للعراق، تقديم المساعدة للنازحين، فضلا عن المجالات الانسانية والعسكرية واعمار العراق.
كما استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم صباح اليوم الخميس 3/3/2016 سفير العراق الجديد لدى الجزائر الدكتور عبد الرحمن حامد محمد الحسيني بمناسبة مغادرته إلى مقر عمله.
وأكد سيادته خلال اللقاء أهمية العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط العراق والجزائر وضرورة تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، مشدداً على أهمية توسيعها في المجالات الزراعية والصناعية والاقتصادية، فضلا عن التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة البلدين على مستوى منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك).
ودعا الرئيس معصوم للاهتمام بملف السجناء الجزائريين في العراق، في اشارة إلى أهمية استكمال الاجراءات القانونية في هذا الشأن.


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر