بدء جلسة مجلس النواب لبحث قانون تحديد ولايات الرئاسات


1/3/2016 11:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النائب بختيار شاويس

بدأت قبل قليل جلسة مجلس النواب، حيث سيبحث خلالها العديد من مشاريع القوانين من اهمها مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاثة.
وبين النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بختيار شاويس خلال تصريح خاص لـPUKmedia، اليوم الثلاثاء 1/3/2016: ان جلسة مجلس النواب بدأت قبل قليل حيث سيبحث المجلس عدداً من مشاريع القوانين من أهمها مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاثة.
وأضاف النائب بختيار شاويس: ان مجلس النواب سيناقش المشروع وأي كتلة لديها مقترحات أو ملاحظات حول مشروع القانون ستطرحها خلال الجلسة وبعد ذلك يسير المشروع حسب السياقات القانونية.
وحول شمول اقليم كوردستان بهذا القانون، قال النائب بختيار شاويس: نعم ان مشروع قانون تحديد ولايات الرئاسات الثلاثة سيشمل اقليم كوردستان ايضاً، موضحاً: القانون سيصدر وعلى اقليم كوردستان الالتزام به.
وعن الخلافات الموجودة حول القانون بين الكتل السياسية، أوضح النائب بختيار شاويس: نعم هناك خلافات حول القانون، بعض الكتل تطالب بأن يكون القانون بأثر رجعي، يعني من كان يشغل منصباً في الرئاسات الثلاثة قبل صدور القانون لايحق له الترشح مرة اخرى، وهناك من يطالب بألا يكون القانون بأثر رجعي وعدم شمول الرؤساء السابقين بالقانون.

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر