مغامرة صحفي مصري في دولة داعش


29/2/2016 09:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مغامرة صحفي مصري في دولة داعش

جرت يوم امس الاحد الثامن والعشرين من فبراير 2016 الجاري في العاصمة المصرية القاهرة الحلقة النقاشية حول كتاب (مغامرة صحفي مصري في دولة داعش) من تاليف الصحفي المصري السيد عبد الفتاح الذي كتب رؤيته ومشاهداته والحوارات التي اجراها خلال زيارته لجبهات القتال في اقليم كوردستان العراق ومدن سورية.
وقد ادار الحلقة النقاشية الاعلامي  المصري نشأت الديهي من التلفزيون المصري وحضرها ملا ياسين رؤوف رسول مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في مصر وعدد من الاكاديميين والاعلاميين والمثقفين المصريين والعراقيين والاتراك والسوريين  والطلبة الكورد في الجامعات والكليات والمعاهد المصرية.
وبعد الترحيب بضيوف الحلقة النقاشية من قبل الاعلامي نشأت تحدث الكاتب السيد عبد الفتاح  عن كتابه قائلا: هو أول كتاب يقتحم حدود دولة داعش المزعومة، من خلال مغامرة صحفية قمت بها تمكنت خلالها من دخول مناطق وقرى وقعت تحت سيطرة التنظيم الإرهابي، ورصدت ما تعرض له أهالي هذه المناطق من ويلات وماطال مناطقهم من خراب وتدمير، وكيف تعامل مقاتلو التنظيم الإرهابي معهم وكيف كانوا يغتصبون الفتيات والنساء ويذبحون الشباب والأطفال، ويبيعون غير المسلمات كسبايا، وكيف أحرقوا ودمروا المساجد.
كما رافق الكاتب عمليات عسكرية قام بها الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية لتحرير مدن من سيطرة التنظيم الإرهابي، وكذلك معارك وحدات حماية الشعب الكردية في المناطق الكردية من سوريا، والتي انتهت بطرد مقاتلي التنظيم من العديد من المدن والقرى.
المؤلف زار عدة جبهات للقتال ضد داعش في كل من العراق وسوريا، وحاور أسرى من التنظيم الإرهابي، كشفوا خلال الحوارات الكثير من المفاجآت عن كيفية انضمامهم للتنظيم، والحياة اليومية داخل المعسكرات، والجرائم التي ارتكبوها بفتاوى شرعية مضللة من أمرائهم، وما هي أهداف التنظيم الإرهابي، ولماذا يذبحون الأسرى ويسبون النساء، وقصة الحور العين اللاتي سيفوزون بهن في الجنة.
ويكشف الكتاب الصادر عن مركز القاهرة للدراسات الكردية، بالأدلة والوثائق التورط التركي في دعم التنظيم الإرهابي، والمساعدات المختلفة التي قدمها النظام التركي برئاسة أردوغان والمخابرات التركية والضباط الأتراك الذين يتولون تدريب مقاتلي التنظيم الإرهابي.
ويلقي الكتاب الضوء على التجربة الفريدة للمقاتلات الكرديات اللاتي قهرن جنود الخليفة المزعوم أبو بكر البغدادي، وبطولاتهن في كوباني وغيرها.
وفي الكتاب مجموعة من الحوارات مع شخصيات سياسية عراقية وسورية وكردية حول التنظيم الإرهابي والإسلام الجهادي وتركيا وتورطها في دعم داعش وجبهة النصرة، وعن الحرب التركية ضد الكرد في سوريا والعراق، واحتمالات اشتعال الصراع بين النظام التركي وحزب العمال الكردستاني.
من جانبه اكد ملا ياسين رؤوف رسول مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة على اهمية قيام الصحفيين المصريين بذات المهمة لمعرفة الحقائق على الارض وللاطلاع على دور قوات البيشمركة المشرف في الدفاع عن الاراضي العراقية وطرد مرتزقة تنظيم داعش الارهابي وصد هجماتهم العدوانية.
واضاف ملا ياسين رؤوف رسول بان القضية الكوردية باتت مفهومه ومعروفه لكل الاشقاء المصريين والعرب والاجانب وتحظى باهتمام كبير وخاصة بعد الدور المشرف للكورد في نضالاتهم البطولية ازاء الطغيان والهمجية وكذلك دورهم الباسل في الدفاع عن المدن والقرى ووقوفهم بشجاعة ازاء هجمات تنظيم داعش الارهابي ودحرها.
ثم تطرق مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة الى دور الاعلام في توضيح الرسالة الكوردية وموقفها ونضالات الشعب الكوردي من خلال الوفود الاعلامية التي زارت الاقليم او التي ستزوره ومن خلال متابعة نشاطات مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة الذي يشرف على كافة المناشط الثقافية ويقيم حلقات وندوات ثقافية من خلال مركز القاهرة للدراسات الكوردية ومركز الدراسات والبحوث الكوردية في القاهرة ومن خلال ما يكتب من حوارات ولقاءات تجريها معنا الصحف والمواقع والقنوات الفضائية المصرية.
واختتم ملا ياسين رؤوف رسول مداخلاته ردا للاستفسارات حول مستقبل القضية الكوردية وفق رؤية الاتحاد الوطني الكوردستاني متطرقا للظروف السياسية والامنية الراهنة في كل من العراق وايران وتركيا وسوريا مستشهدا بالوقائع والاحداث الجارية على الارض.
وفي ختام الحلقة النقاشية فتح باب الحوار بعرض الاسئلة والاستفسارات والمقترحات وتمت الاجابة عليها.

PUKmedia/ القاهرة- ابراهيم محمد شريف

صور خبرية
  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية

  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة

  • السليمانية... القوات الأمنية تكثف إجراءاتها

  • محافظ السليمانية يطلع على اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي يزور المستشفى الخاص بعلاج مصابي كورونا في السليمانية


                                           

وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم الخميس، عن وفاة مواطن عراقي بفايروس كورونا في بريطانيا.

وقال الدكتور احمد الصحاف المتحدث باسم الوزارة في بيان حصل PUKmedia <...


  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة
  ترودو يهنىء شعب كوردستان
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر