سفير الاتحاد الاوربي يعلن دعمه وتضامنه مع نادية مراد


27/2/2016 17:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سفير الاتحاد الاوربي يعلن دعمه وتضامنه مع نادية مراد

بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم السبت 27/2/2016 مع سفير الاتحاد الأوربي في العراق السيِّد باتريك سايمونت والوفد المرافق له الاوضاع السياسية والاقتصادية والامنية في البلاد وكركوك بشكل خاص والعلاقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان والحرب على عصابات داعش الارهابية وازمة النازحين.
وقدم  سفير  الاتحاد الاوربي  في العراق نبذه عن عمل بعثته في العراق .
واستعرض الدكتور نجم الدين كريم التحديات التي تواجه كركوك في ظل الازمة الاقتصادية التي يشهدها العراق واستقبال المحافظة لأكثر من 600 الف نازح .. مؤكدا ان الحفاظ على الامن والاستقرار هي اولوية لعمل الادارة مع استمرار تقديم الخدمات لهم ..
واشار ان كركوك تضم اليوم 70 الف طالب بمدارسها و20 الف طالب في كلياتها من النازحين  الى جانب الضغط على المؤسسات الصحية و قطاعات الكهرباء والماء نتجية ازمة النزوح وتداعياتها  على كركوك في حين ان المحافظة تقدم خدماتها هي ومواطنيها بنفس الموارد التي كانت موجوده قبل احداث حزيران العام 2014.
واشار الى اهمية عودة النازحين الامنه لمناطقهم المحررة وضرورة ازالة العقبات التي تعترض عودتهم .. فكركوك تواجه تحديات  اكثر من اي محافظة اخرى في ظل الازمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد .
وقال ان قوات البيشمركة احبطت جميع تعرضات  عصابات داعش على كركوك وقدمت التضحيات الكبيره وهنالك جهدا امني كبيرا من قبل الشرطة والاسايش والاجهزه المشتركة لحماية جميع المواطنيين بالمحافظة .
وابدى سفير الاتحاد الاوربي تفهما وافيا لحجم التحديات التي تواجه كركوك.. مؤكدا العمل الجدي مع الشركاء الاوربيين لتخفيف من بعض التحديات التي تواجه كركوك .
وفي مؤتمر صحفي اكد محافظ كركوك اننا نرحب بزيارة سفير الاتحاد الاوربي في العراق لمحافظتنا وهي اول زياره له خارج العاصمة بغداد واختار كركوك .. مؤكدا اننا بحثنا عدد من المواضيع  في كركوك خاصة الوضع الامني والاقتصادي وازمة النازحين وعلاقات بغداد وكوردستان وكان هنالك تقارب في وجهات النظر بين الجانبين .
واكد سفير الاتحاد الاوربي ان اول زياره يقوم بها خارج بغداد منذ تسلمة لمهامه هي كركوك والتقينا المحافظ  وعبرنا عن تضامن الاتحاد الاوربي ومساندته لكركوك  وادارتها ..مؤكدا ان الاتحاد الاوربي  يتضامن  مع العراق في حربه ضد داعش الارهابي..  مشددا في الوقت نفسه العمل على دعم العراق في مجالات اخرى خاصة في اعمار المناطق المحرره وازمة النازحين ..
واشار انهم سيعملون على دعم كركوك في مواجهتها للتحديات خاصة بملف النازحين .
وقدم محافظ كركوك صوره زيتيه لأحد ابرز ضحايا عصابات داعش هي نادية مراد والتي ترشحت لنيل جائزه نوبل للسلام والتي رسمها احد عناصر البيشمركة من القومية العربية ومن الديانة المسلمة الى سفير الاتحاد الاوربي.. حيث عبر السفير باتريك سايمونت بالقول انا من هنا ومن كركوك اعلن تضامني  ومساندتي ودعمي  لنادية مراد.
وثمن محافظ كركوك موقف ممثل الاتحاد الاوربي  ورسالته الموجه من كركوك .

PUKmedia

صور خبرية
  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية

  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة


                                           

ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم السبت، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا لأبناء الجالية العراقية في بلجيكا.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر