صحة كركوك تعلن تخفيض اجور العيادات والمختبرات والعمليات


23/2/2016 18:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صحة كركوك تعلن تخفيض اجور العيادات والمختبرات والعمليات

اعلن الدكتور صباح أمين الداودي مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك عن تخفيض اجور العيادات الخاصة للأطباء واطباء الاسنان واجور العمليات في المستشفيات الاهلية والمختبرات، مع وجود خطة ليشمل التخفيض بيع الادوية في الصيدليات الخاصة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقده د. صباح  الداودي اليوم الثلاثاء 23/2/2016 بحضور مراسلي القنوات الفضائية والصحفيين والاعلاميين من مختلف المؤسسات الاعلامية، وتحدث مدير عام صحة كركوك عن الرسومات الاضافية التي فرضتها وزارة الصحة ضمن نظام التمويل الصحي ابتداء من 14 من الشهر الجاري على الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى في المستشفيات وكافة المؤسسات الصحية الحكومية.
وفي معرض رده على اسئلة الصحفيين بين مدير عام دائرة صحة كركوك: ان زيادة اجور الخدمات الصحية كانت بموجب بيان وزاري بعد موافقة مجلس الوزراء العراقي والقرار يشمل جميع المحافظات العراقية، مبينا ان هناك حالات وشرائح واسعة من المجتمع مستثناة من هذه الاجور منها جميع حالات الطوارئ وخدمات الكلية الصناعية وخدمات الاورام السرطانية والخدمات الطبية للأطفال دون خمس سنوات والخدمات الطبية للمصابين بأمراض الثلاسيميا وعلاج جرحى قوات البيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية الاخرى والمشمولين بالرعاية الاجتماعية وحالات التدرن واجور الخدمات الصحية للنازحين ضمن المخيمات، موضحا، ان جميع ايرادات نظام التمويل الصحي تذهب لخزينة الدولة للاستفادة منها بسبب الازمة المالية التي يمر بها البلاد.
كما تحدث الدكتور صباح الداودي حول القرار الاخير لإدارة محافظة كركوك ودائرة صحة كركوك بتخفيض اجور الخدمات الطبية والصحية في العيادات الخاصة حيث اعلن عن استحصال موافقة  محافظ كركوك لتخفيض اجور العيادات الخاصة للأطباء بنسبة تتراوح بين 20 الى 30 % وتخفيض اجور العمليات في المستشفيات الخاصة بنسبة 40%  وان العمل جار على قدم وساق لإيجاد آلية لتخفيض اسعار الادوية في الصيدليات الاهلية، مشيرا الى ان الهدف من هذا التخفيض هو تخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية، لافتا الى ان خطة التخفيض سيطبق قريبا في كركوك.
واجاب مدير صحة كركوك عن اسئلة الصحفيين والاعلاميين مؤكدا على ضرورة التعاون بين دائرة الصحة ووسائل الاعلام كافة بما يخدم المجتمع ويساهم في رفع الوعي الصحي بين كافة فئات وشرائح  المجتمع.
وعقب المؤتمر الصحفي ترأس المدير العام اجتماعا لمجلس الادارة حيث تمت مناقشة المواضيع المدرجة في جدول اعمال الاجتماع ومنها نظام التمويل الصحي وقرار تخفيض الاجور في العيادات الخاصة للأطباء واطباء الاسنان والعمليات في المستشفيات الاهلية واليات التنفيذ.

PUKmedia رزكارشواني/ كركوك

صور خبرية
  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا


                                           

الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية


نشرت الحكومة الفرنسية، يوم الخميس، تعليمات وارشادات صحية لمواجهة فايروس كورونا باللغة الكوردية.

وطالب الموقع الحكومي للحكومة الفرنسية في بيان نشرته باللغة الكوردية وباللهجتين السورانية والك...


  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج
  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر