مؤتمر العشائر يخرج بتوصيات هامة تخص اهالي الموصل


20/2/2016 19:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مؤتمر العشائر يخرج بتوصيات هامة تخص اهالي الموصل

خرج المؤتمر الأول لعشائر نينوى الذي أقامه ائتلاف النهضة الوطني برعاية رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري بتوصيات عدة لخدمة المحافظة في هذا الظرف العصيب.
وتضمنت توصيات المؤتمر التي القاها الشيخ عبد الله عجيل الياور امين عام حركة العدل والإصلاح تأكيد عشائر نينوى بأطيافها كافة على براءتها التامة من الارهاب وتنظيم داعش التكفيري ودعوتها الى توحيد الصف والكلمة لتحقيق الانتصار، كذلك تأكيد عشائر نينوى عربا وكوردا وتركمانا وشبكا ومسيحيا وايزيدية على انهم ابناء المحافظة الاصلاء وجذرها التاريخي العميق الرافض لكل انواع التطرف والقمع والاضطهاد، ومطالبة الحكومة الاتحادية بالموافقة على تطويع ابناء العشائر وفتح مراكز تدريب وتسليح ليتسنى لهم تحرير ارضهم والدفاع عنها بعد التحرير.
كما تضمنت توصيات المؤتمر اعلان عشائر نينوى دعمها لأبناء القوات المسلحة العراقية في حربهم ضد الارهاب والتضامن مع قضية الايزيديات، وحث الجهات المختصة على بذل المزيد من الجهود لتحرير المختطفات الايزيديات واعادتهن الى عوائلهن، ودعوة المجتمعين الإقليمي والدولي والمنظمات الإنسانية الى دعم ومساندة جهود إعادة اعمار المحافظة ما بعد التحرير. وشددت عشائر نينوى على ضرورة فتح ممرات امنة لخروج المدنيين خلال عمليات تحرير مدينة الموصل واعداد خطة مدنية اغاثية موازية للخطة العسكرية لضمان سلامة الاهالي وسهولة القضاء على الارهابيين، وأوضحت العشائر انه لا يمكن حل ازمة نينوى الا بتوحيد الصف والكلمة وحصر السلاح بيد الدولة ونبذ العنف بكل اشكاله واعتماد لغة الحوار البناء ما بعد مرحلة داعش وعدم محاسبة البريء بجريرة المذنب مع ضرورة استحصال حقوق ضحايا داعش الإرهابي وفق القانون.
ومن توصيات المؤتمر الأول لعشائر نينوى الإسراع بصرف رواتب موظفي ومتقاعدي نينوى المحاصرين تحت سيطرة تنظيم داعش والنازحين خارج العراق لمساعدتهم على مواجهة الظروف الصعبة التي يمرون بها كون لا ذنب لهم بما حدث والعمل على تحسين واقع العائلات النازحة وحل المشاكل التي تواجهها.
واختتم المؤتمر توصياته بتوجيه دعوة الى الفئات المجتمعية من علماء دين وأساتذة جامعيين ومنظمات مجتمع مدني ومؤسسات تربوية لبذل المزيد من الجهد في محاربة فكر تنظيم داعش الإرهابي من اجل حماية سكان المحافظة من شروره وافكاره الخبيثة.

PUKmedia فؤاد عثمان

صور خبرية
  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية

  • ريباز فاونديشن توزع مساعدات لآلاف العوائل المتعففة

  • السليمانية في اليوم الـ 12 من حظر التجوال

  • إفتتاح المكتبة العامة في حلبجة


                                           

ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية يوم السبت، عن تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا لأبناء الجالية العراقية في بلجيكا.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
  ايطاليا.. السفارة العراقية تشكل خلية ازمة

                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة

أكد أعضاء في مجلس النواب ان الحوار مستمر بين رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي والكتل السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة. 

وقالت ا...


  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية
  قانونيون: إقالة رئيس الجمهورية أمر مستحيل

كاريكاتیر