بمخيماتهم ..السليمانية تزرع الفرحه في قلوب النازحين


15/2/2016 11:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بمخيماتهم ..السليمانية تزرع الفرحه في قلوب النازحين

قامت منظمة (نحو الانسانية) بمبادرة جميلة تزامنت مع مناسبة يوم الحب (فالانتاين) بتقديم الهدايا وتجميل الاولاد والبنات وتوزيع الهدايا والملابس في مخيمات النازحين في السليمانية والمناطق المحيطه بها من اجل زرع البسمة على وجوه الاطفال بالدرجة الاولى وجعل هذا اليوم يوم الحب سنة للحب لكل الناس وبين جميع الطوائف والاديان، في العراق، وتعزيز قيم الحب وإيجاد المناخ المناسب للتعايش بين أفراد المجتمع، والدعوة إلى الانتماء، وحثت الجميع على المودة بين البشر، والدعوة للعمل والاستقرار ونبذ العنف والخلافات وبناء المجتمعات الانسانية.


المتحدث باسم المنظمة  المحامي خالد النقشبندي قال لموقع PUKmedia : منظمة نحو المواطن الشبابية في السليمانية وهي من المنظمات المستقلة وغير حكومية تتفاعل مع المجتمع من اجل زرع مفاهيم المحبة والتاخي.. واليوم قامت المنظمة بحملة واسعه بمناسبة يوم الحب (فالانتاين) بزيارة الى مخيم اللاجئين والنازحين في السليمانية واطرافها وبدات من مخيم عربت وتنفيذ مشروع التدريب، وقد بادرت المنظمة من خلال اعضائها بتجميل الاطفال والبنات داخل المخيم وزرع المحبه والفرحه في قلوبهم في هذا اليوم، وكذلك اهدائهم الزهور الحمراء للتعبير عن الحب كي يشعروا بأنهم غير معزولين عن المجتمع وحركته الانسانية..

مضيفا: ان هذه الخطوة المجانية جائت وتستمر في بقية المخيمات الاخرى في اطراف السليمانية اضافة الى توزيع الملابس والهدايا بحدود 5 الاف قطعه عليهم والتعبير عن محبة شعبنا الكردي لكلل الاطياف العراقية من عرب وتركمان ومسيحيين وايزيديين وغيرهم.
المتطوعه سولاف عامر احدى المشاركات في المنظمة قالت لموقع PUKmedia: ان هذه المبادرة من قبل المنظمة كانت لها التاثير الايجابي والمفرح واحسسنا بأنّنا جزء مهم مع المجتمع ودورنا تقديم العون لمن يحتاجه بقدر امكانيتنا ومخيم عربت للظروف التي باتت معروفة لدى الجميع، وخاصة في يوم الحب الذي نتمنى ان يكون عام الحب وطيلة ايام السنة ستكون حب ان شاء الله، وقد قامت الكوافيرات بتصفيف شعر البنات وتجميلهن في هذه المناسبة.. وكانت من امنياتهن ان تعود النازحات الى اماكنهن وديارهن التي هاجروا ونزحوا منها وان تزول اسباب تهجيرهم..


وتحدث المتطوع  احمد زياد  لموقع PUKmedia : ان هذه الحملة الانسانية من اجل زرع الفرحة والابتسامة على وجوه اطفال المخيم من قبل منظمتنا جائت في مناسبة يوم المحبة وتستمر الزياره لبقية المخيمات الموجوده في السليمانية ولنفس الغرض من تصفيف وحلاقة الشعر للرجال والنساء والاطفال وتوزيع الهدايا عليهم، ونتمنى ان تكون ايامهم افراح وعودة سالمة الى ديارهم ومناطقهم.


PUKmedia/ خالد النجار / السليمانية

صور خبرية
  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية


                                           

تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا


اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، الدكتور احمد الصحاف، عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا.

وقال الصحاف في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، يوم الأحد: ا...


  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر