الرئيس معصوم يؤكد على اهمية التعاون مع روسيا في جميع المجالات


11/2/2016 17:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يؤكد على اهمية التعاون مع روسيا في جميع المجالات

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الخميس 11/2/2016 نائب رئيس الوزراء في جمهورية روسيا الاتحادية السيد ديمتري روجوزين والوفد الرسمي الكبير المرافق له.
ورحب سيادة الرئيس بالضيوف متمنياً لهم طيب الإقامة في بغداد ولزيارتهم النجاح والتوفيق بما يرسخ العلاقات بين البلدين الصديقين.
وتحدث الرئيس معصوم عن الأهمية التي ينظر بها العراق إلى علاقاته مع روسيا الاتحادية وإلى امتداداتها في التاريخ المعاصر للبلدين والشعبين، مشيراً إلى أن المجالات التي يمكن أن يكون فيها التعاون حيوياً ومنتجاً بين العراق وروسيا الاتحادية هي مجالات كثيرة وتتطلب الكثير من العمل المشترك الذي يفتح آفاقا للتعاون من شأنها أن تديم وترسخ العلاقات التاريخية بين الدولتين الصديقتين وشعبيهما.
وأكد رئيس الجمهورية في حديثه مع الوفد الزائر أهمية التعاون بالنسبة للعراق في المجالات الزراعية والاقتصادية والصناعية، وأهمية التعاون والدعم المعلوماتي والاستخباري والتسليحي والإنساني الذي من الممكن أن يعززه الأصدقاء الروس مع العراق في حربه التي يخوضها ضد الإرهاب وبما يساعد العراقيين على دحر تنظيم داعش الذي يشكل خطراً يهدد ليس أمن العراق وحده وإنما عموم المنطقة والعالم.
وأوضح الرئيس معصوم أن العراقيين بمختلف قواتهم المسلحة والمتطوعين المساندين لهذه القوات قادرون على هزيمة الارهاب، مشيراً سيادته إلى ما تحقق من انتصارات خلال الأسابيع الماضية وفي المقدمة منها تحرير الرمادي كتأكيد على هذه القدرة الوطنية القتالية، مع التأكيد على أن حاجة العراق من جميع الدول الصديقة والشقيقة هو الدعم والاسناد في المجالات المختلفة التي تعزز تقدم قواتنا الوطنية على الأرض وبالاتفاق مع الحكومة العراقية.
ومن جانبه شكر السيد ديمتري روجوزين سيادة الرئيس على حسن الاستقبال، وأوضح أن الوفد المرافق له يمثل مختلف وزارات روسيا الاتحادية وذلك حرصا من جمهورية روسيا الاتحادية على أن تكون الزيارة منتجة وفاعلة باتجاه تنشيط آفاق التعاون بين البلدين.
كما بين السيد نائب رئيس الوزراء في الاتحاد الروسي، وهو أيضاً رئيس الجانب الروسي في اللجنة الحكومية المشتركة بين جمهوريتي العراق وروسيا الاتحادية، أن هذه الزيارة ستشهد البدء بأول اجتماع للجنة وذلك لتمهيد الطريق أمام الاتفاقات المختلفة بمختلف القطاعات التي تتطلب التعاون والعمل المشترك بين العراق وروسيا الاتحادية.
واستعرض السيد روجوزين في حديثه أمام سيادة الرئيس الأهمية التي تنظر بها حكومة روسيا الاتحادية إلى العلاقات مع جمهورية العراق، مؤكدا الحرص على تقديم الدعم والمساندة والخبرات في جميع المجالات التي تتطلب التعاون والعمل المشترك.
وحضر اللقاء سفيرا البلدين وعدد من المستشارين.


PUKmedia

صور خبرية
  • صورة لفريق طبي في احد ازقة بغداد

  • حدائق هواري شار في السليمانية خاوية من المواطنين لالتزامهم بحظر التجوال

  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا


                                           

الحكومة الفرنسية تنشر تعليمات صحية باللغة الكوردية


نشرت الحكومة الفرنسية، يوم الخميس، تعليمات وارشادات صحية لمواجهة فايروس كورونا باللغة الكوردية.

وطالب الموقع الحكومي للحكومة الفرنسية في بيان نشرته باللغة الكوردية وباللهجتين السورانية والك...


  ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج
  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر