افتتاح المركز الثقافي والرياضي للإمام الخميني في كركوك


10/2/2016 15:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
افتتاح المركز الثقافي والرياضي للإمام الخميني في كركوك

افتتح في مدينة كركوك اليوم الاربعاء الموافق 10/2/2016 المركز الثقافي والرياضي للإمام الخميني الذي قدم كهدية لأهالي كركوك من الجمهورية الاسلامية الايرانية احتفاء بذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران.
واقيم احتفال حضره الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك والسيد مرتضى العبادي القنصل الايراني في اربيل والسيد اسو مامند مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك وعدد من القيادات والنخب وجمعا من اهالي كركوك.
والقى محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم كلمة خلال الافتتاح قال فيها: "نحتفي اليوم بافتتاح المركز الثقافي والرياضي بمدينة كركوك والتي جاءت بمبادرة خيرة وبدعم من الجمهورية الاسلامية وتزامنت مع ذكرى الثورة الاسلامية في الجارة ايران".
واضاف: "نحن نشهد في بلادنا انتصارات حققتها قوات البيشمركة و تحققها اليوم القوات الاتحادية والحشد الشعبي في جبهات اخرى ضد عصابات داعش الارهابية"، مشددا على: "ان كركوك اليوم تمثل نموذجا انسانيا عبر تكاتف وتعايش مكوناتها ودعمهم لقوات الشرطة والاسايش والبيشمركة الذين لولاهم لما نحن نلتقي اليوم الى جانب احتضان مدينتنا لأكثر من 600 الف نازح من مدن وقعت تحت سيطرة الارهاب، لكن بقت كركوك مركزا لتنوع الثقافات ونموذج لعيش المكونات وهم يجابهون التحديات بمسؤولية مشتركة".
وقال: "ان كركوك عانت كثيرا من سياسيات البعث الذي اراد تحطيم التعايش وجاءت داعش لتنفذ نفس المخطط، الا ان ارادتنا بالحياة كسرت جميع المراهنات وها هي كركوك تنتصر بكم".
واشار: "انا اود في حفلنا هذا ان اؤكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية كانت لها موقف واضح وصريح في مساندة العراقيين في مختلف المجالات خاصة في تقديم الدعم بمواجهة عصابات داعش الارهابية منذ احداث حزيران عام 2014 وسبقتها بمواقف حينما استقبلت ملايين النازحين عام 1991 الذين فروا من بطش البعث، ونحن ننتهز هذه الفرصة لنؤكد دعوتنا للعمل جميعا على ازالة الافكار والثقافات الطائفية والعنصرية والارث الكبير للكراهية التي خلفها نظام البعث واستخدمها داعش الأرهابي"، مؤكدا: "ان تحرير الأرض هو انتصار لكننا بحاجة للبناء والحفاظ على الانجازات عبر معالجة الافكار المتطرفة واعادة النازحين لمناطقهم المحررة"، ودعا الى ضرورة الشروع بعمليات اصلاح حقيقي وعدالة تضمن لنا تحقيق النهوض وتجاوز الازمات ولتكن كركوك نموذجا للجميع.
وقال القنصل الايراني في اربيل في كلمة له: "ان الامام الخميني قال ان الثورة الاسلامية في ايران هي بزوغ نور في العالم، واليوم وبعد 38 عام من الثورة نحتفي في كركوك لنقدم هدية لأهلها وهي قاعة ومركز رياضي سميت بقاعة الامام الخميني".
ووجه شكره لمحافظ كركوك وجميع مسؤولي الاحزاب واهالي كركوك وعلماء ورجال الدين الافاضل لدورهم في الحفاظ على كركوك ومواجهة التحديات.


PUKmedia

صور خبرية
  • برج آزادي في طهران يتشح باعلام الدول تضامنا مع جهود مكافحة فايروس كورونا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا


                                           

ارتفاع حصيلة الوفيات بكورونا للعراقيين في الخارج


اعلنت وزارة الخارجية الاتحادية، عن تسجيل حالة وفاة لمصاب عراقي بكورونا في هولندا.

وقال الدكتور أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية في بيان حصل PUKmedia عل...


  تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا
  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر