حالة صحيّة نادرة لمريض ثلاثيني في كربلاء


1/2/2016 15:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حالة صحيّة نادرة لمريض ثلاثيني في كربلاء

إستأصل فريق طبي وصحي بمدينة الإمام الحسين(ع)الطبية في كربلاء،" ورماَ دموياَ" في الحاجز الأنفي الوسطي لمريض بعمر (30) عاماَ"، في عملية جراحية تُعد "نادرة بسبب إن أغلب الأورام الدموية تكون في الجدار الجانبي للأنف".
وقال إخصائي الأنف والأُذن والحنجرة الدكتور عادل إبراهيم المسعودي لوكالة "نون الخبرية" ،اليوم الإثنين، إنه "نجح في إجراء عملية جراحية إستغرقت نحو ساعتين، تمكن خلالها من إستئصال ورم دموي في الحاجز الأنفي الوسطي لمريض بعمر (30) عاما "، مشيراً إلى إن "المريض راجع إستشارية المدينة الطبية لإنهاء معاناته من إنسداد الأنف الذي لازمه لفترة قاربت الستة أشهر، رغم إعتقاده إن "حالته الصحية" طبيعية ولاتستدعي الإستشارة الطبية".


وبيَن المسعودي إنه "عقب إجراء الفحوصات الطبية والأشعة والمفراس والتحليلات المرضية، تبيَن إنه "مُصاب بورم دموي" بين الحاجز الأنفي وقاع الجمجمة، وشاغل كل مساحة الأنف، كما إن "الورم" ضاغط على العينين، وهذه حالة نادرة جداَ، بسبب إن "أغلب الأورام الدموية تقع في الجدار الجانبي للأنف". وتابع إننا تشاورنا مع المريض، وإخباره بضرورة خضوعه لعملية جراحية تنهي معاناته من الألم الُمستمر في الأنف، وبعد حصول موافقته عليها، تمكَنا من إستخراج الورم كاملاَ والسيطرة على النزف، لافتاَ إلى إن "الفريق الطبي تعامل مع الوضع الصحي للمريض بمهنية عالية كونه مصاباَ بإرتفاع ضغط الدم، مبيناَ إنه "إستجاب للعلاج بعد إجراء العملية، كما تم "تنظيف" مكانها ورفع التحاميل من جسمه، مؤكداَ "مغادرته المدينة الطبية بعد تماثله للشفاء التام".

PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر