مجلس الأنبار: تحرير الفلوجة سيكون أسهل من الرمادي


29/1/2016 10:35:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجلس الأنبار: تحرير الفلوجة سيكون أسهل من الرمادي

حذرت إدارة مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار من كارثة انسانية ستحل بالمدينة في حال تأخر تحريرها، وكشفت عن وجود 5 الاف عائلة محتجزة داخلها، مؤكدة أن المنفذ الآمن الذي وفرته القوات الأمنية لخروج العائلات فخخه تنظيم داعش الارهابي.
وقال قائممقام قضاء الفلوجة عيسى العيساوي، في مؤتمر صحفي مع عدد من أعضاء مجلس محافظة الأنبار: نوجه نداء الى الحكومة الاتحادية بالتدخل الفوري لشن عملية عسكرية وإنقاذ القضاء والأبرياء المحتجزين من قبل تنظيم داعش الارهابي، مبيناً أن عدد العائلات المحتجزة في الفلوجة بلغ 5 الاف عائلة غالبيتهم من الأطفال والنساء يعيشون أوضاعاً إنسانية صعبة بدون غذاء او دواء.
واضاف العيساوي: ان مأساة هذه العائلات بلغت ذروتها خلال الاشهر الثلاثة الماضية بنفاد المواد الغذائية والادوية، بحيث وصل الحال الى ان يقتات الاهالي على ادغال الارض، لافتاً إلى أن عدداً من العائلات الموجودة داخل الفلوجة نزحت اليها بعد سيطرة التنظيم الارهابي على مناطق الكرمة والصقلاوية والنعيمية. وحث قائمقام الفلوجة التحالف الدولي على تكثيف ضرباته الجوية لمعاقل تنظيم داعش الارهابي بما يضمن فتح ممرات آمنة لخروج الابرياء من القضاء، منبهاً الى ان عدداً كبيراً من العائلات أجبر على البقاء داخل المدينة لعجزهم عن تأجير منازل خارجها كونهم يعتاشون على الاجر اليومي.
العيساوي الذي لم يخف وجود أفراد وعائلات تعاونت مع الدواعش وما زالت موجودة داخل القضاء، لفت إلى أن أمر هؤلاء سيوكل إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مفصحاً عن ان القائمقامية ومجلس المحافظة بصدد عقد مؤتمر عشائري للفلوجة سيطالب فيه الشيوخ ووجهاء المدينة بالاسراع في تحريرها.
من جانبه أعرب عضو مجلس محافظة الانبار جاسم العسل عن خشيته من تحول الفلوجة الى مضايا اخرى، في اشارة الى البلدة السورية الواقعة في ريف العاصمة والتي عانت من حصار مطبق وجوع فتك بسكانها، موضحاً أن نفاد الدواء في القضاء أدى لوفاة 5 اشخاص بسبب نقص الانسولين.
وقلل العسل من الانباء التي تؤكد وجود اعداد كبيرة من العناصر الإرهابية داخل الفلوجة، أوضح: ان انتصارات الجيش والحشد الشعبي وابناء العشائر في صلاح الدين والرمادي سببت اضطراباً للقطعان المتوحشة وجعلت عدداً كبيراً منهم يترك اماكنه في الفلوجة والهروب الى سوريا وتركيا، مؤكداً أن عصابات الشر والجريمة قامت بتفخيخ الممر الآمن الذي وفرته القوات الأمنية لخروج العائلات بهدف منعها من الخروج واستخدامها دروعاً بشرية.
وابدى العسل ترحيب ابناء المحافظة بأية قوات يمكنها تحرير الفلوجة من داعش على الا يجري ذلك على حساب سيادة البلد، مؤكداً أن معركة الفلوجة ستكون اسهل من معركة الرمادي حال البدء بتنفيذها.

PUKmedia

صور خبرية
  • اعلان اول حالة كورونا في العراق

  • بدء اجتماع الرئاسات الثلاث مع الاطراف السياسية

  • احياء الذكرى الـ 32 لعمليات الانفال في منطقة جافايتي

  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد


                                           

سفارة العراق في طهران: لاداعي لذعر الجالية من كورونا


ذكرت السفارة العراقية في العاصمة الايرانية طهران، اليوم الخميس، بأن ايران اكدت أن فايروس كورونا تحت السيطرة.

وأضافت السفارة في بيان مقتضب تابعه PUKmedia...


  بريطانيا.. فنانون كورد يقيمون معرضا فنيا
  العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي
                                           

عباس حسن: الرّواية هي الجنس الأكثر استيعاباً للتّحولات التّاريخيّة والإنسانيّة


في زيارته الأخيرة للأردن قادماً من فنلندا التي اختارها مهجراً له، أو اختارته لذلك، كان هذا اللّقاء معه.

•إطلالة على عباس داخل ...


  معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً
  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
                                           

هل سيتكرر سيناريو القطيعة بين اربيل وبغداد؟

تعود التساؤلات بشأن طبيعة الخارطة السياسية التي سترسم بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان، تزامناً مع الإعلان عن تشكيلة حكومة رئيس الوزراء الجديد محمد توفيق علا...


  الحركة السياحية والتجارية طبيعية بين الاقليم وايران
  لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية

كاريكاتیر